الاتحاد

الإمارات

اللجنة التنفيذية تعتمد عدداً من المشروعات التطويرية وتحسين البنية التحتية في أبوظبي

البواردي لدى ترؤسه الاجتماع

البواردي لدى ترؤسه الاجتماع

اطلعت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها صباح أمس برئاسة معالي محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على العرض المقدم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بشأن إدراج مدينة العين في لائحة التراث العالمي المعتمد من منظمة “اليونسكو”، والذي يشكل إنجازا حضاريا لدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويأتي هذا الإنجاز نتيجة للجهود التي قامت بها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث والتي تمثلت في إنشاء بنية تحتية متكافئة في مجال الترميم والحفاظ على المباني التاريخية والآثار وإطلاق عدد من المشاريع الريادية في هذا المجال، فضلاً عن نجاح الهيئة في تحديد التراث الثقافي والطبيعي الذي يعثر عليه وتعيينه وحمايته والمحافظة عليه، واعتماد سياسات عامة لحماية التراث وإنشاء مرافق لحماية وصون التراث واستخدام البرامج التعليمية والإعلامية لتعزيز احترام المجتمع وتقديرهم للتراث الثقافي.
كما اطلعت اللجنة التنفيذية على مذكرة بلدية مدينة العين بخصوص تطورات مشروع طريق العين دبي، واعتمدت مشروع بلدية مدينة أبوظبي بشأن الأعمال الإضافية لتطوير شارع السلام والطريق الدائري لمدينة أبوظبي. ويساهم مشروع تطوير شارع السلام في تحسين وتطوير البنية التحتية وتقديم خدمات ذات مستوى راق ضمن مواكبة أحدث مواصفات السلامة المرورية لتوفير نقاط عبور آمنة لسكان المنطقة ومرتادي كورنيش القرم الشرقي في الإمارة.
ووافقت اللجنة التنفيذية على مشروع تسوية وأعمال بنية تحتية لأرض الشرطة بسويحان والذي يهدف إلى توفير الخدمات الشرطية الأساسية لمساعدة إدارات القيادة للقيام بأداء مهامها ومسؤولياتها بالشكل المناسب وفقا لأفضل الممارسات العالمية.
واطلعت اللجنة على عدد من الموضوعات الهامة والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يحضر مأدبة غداء سعيد بن شاهين