الاتحاد

الإمارات

28 طالباً في «رحلة الاتحاد 2019» ديسمبر المقبل

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

دينا جوني (دبي)

تنظم وزارة التربية والتعليم مبادرة «رحلة الاتحاد 2019»، بالتعاون مع جمعية البيت متوحد التي ستنطلق ديسمبر المقبل، وتستمر لمدة 7 أيام. وتستهدف المبادرة الطلبة المتميزين في الحلقة الثالثة في مجال المعرفة والمهارة والشخصية، ليخوضوا تجربة تعزز مشاعر الوحدة وثقافة العطاء والتضامن والالتزام بالواجب والمسؤولية المشتركة بين شرائح مجتمع الإمارات، إضافة إلى تعزيز الجوانب العلمية والثقافية، لإثراء خبراتهم والتأثير في جوانب شخصياتهم.
تنطلق«رحلة الاتحاد 2019» في 15 ديسمبر المقبل وتستمر لغاية 21 منه. والمبادرة عبارة عن برنامج زيارات مدروس لمعالم مهمة بالدولة والتقاء شخصيات مُؤثرة ذات خبرة ومكانة عبر جميع إمارات الدولة.
وشرحت وزارة التربية في رسالة إلى إدارات المداس الحكومية أن الحصول على فرصة المشاركة في «رحلة الاتحاد 2019» يقوم على مبدأ المنافسة بين المتميزين، ووفقاً لعدد من الشروط والمعايير العامة هي أن المرحلة الدراسية المستهدفة هي من الصف التاسع وحتى الحادي عشر، وعدد الطلبة المستهدف من كل مناطق الدولة 28 طالباً وطالبة.
ولفتت أن تاريخ تنفيذ المبادرة سيكون من 15 إلى 21 ديسمبر 2019، ومدة التنفيذ البالغة 7 أيام سوف يقيم خلالها الطلبة في فنادق من دون مرافقة أولياء الأمور، وسيكون من ضمن البرنامج حضور حفل عيد الاتحاد بتاريخ 2 ديسمبر. وأشارت أن عدد الطلبة المطلوب من كل إمارة هو أربعة طلاب اثنان منهم ذكور، واثنتان من الإناث.
كما وضعت الوزارة تسعة معايير لاختيار الطلبة هي أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، أن يكون متفوقاً في دراسته، ويجيد العربية والإنجليزية كتابة ومخاطبة، وأن يتمتع الطالب بالأخلاق الكريمة والسلوك الطيب. ومن الشروط أيضاً أن يمتلك شخصية قيادية مع التميز في مهارات التواصل، وأن يكون لدى الطالب إنجازات ومشاركات تفيد المجتمع، ويقدم فكرة مبتكرة يمكن تطبيقها في رحلة الاتحاد في السنوات المقبلة، وما إذا كان لدى الطالب إنجاز يستحق به أن يكون أحد أبطال رحلة الاتحاد.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ينعى سلطان بن زايد