الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بريطانيا تطالب أوروبا بمزيد من التنازلات في مفاوضات "بريكيست" المتعثرة

بريطانيا تطالب أوروبا بمزيد من التنازلات في مفاوضات "بريكيست" المتعثرة
18 سبتمبر 2018 12:11

طالبت الحكومة البريطانية، الأوروبيين بمزيد من التنازلات في المفاوضات المتعثرة بشأن خروجها من التكتل، وذلك قبيل الاجتماع غير الرسمي لمجلس الاتحاد الأوروبي، في مدينة زالتسبورج النمساوية.
وقال الوزير البريطاني لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي، دومنيك راب، في تصريحات لصحيفة "فيلت" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء، ووسائل إعلام أوروبية أخرى: "قدمنا تنازلات وأبدينا مرونة. يتعين أن نرى ذلك الآن أيضاً من الجانب الأوروبي... نحن براجماتيون للغاية. حان الوقت الآن لأن يقوم الطرف الآخر بالمثل"، مضيفاً أن الكرة الآن في ملعب الأوروبيين.وتعتزم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، لقاء رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في الاجتماع غير الرسمي لمجلس الاتحاد في زالتسبورج بعد غدٍ الخميس.

من المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس 2019، وبحسب خطة الخروج، فإنه يتعين إقرار بيان سياسي عن العلاقات المستقبلية بين لندن وبروكسل، إلى جانب اتفاقات الخروج التي يوشك الطرفان على إبرامها. ومن المفترض أن يمهد ذلك الطريق لإبرام اتفاقية تجارية بين الطرفين.

وأكد راب أن بريطانيا لن تسدد التسوية المالية التي اتفقت عليها مع الاتحاد الأوروبي، في ديسمبر الماضي، حال عدم وجود اتفاقية تنظم الخروج، وقال: "الاتفاق الذي أبرمناه سياسياً في إطار اتفاقية الخروج لن يتضمن في هذه الحالة التسوية المالية التي كنا سنسددها. الضغط هنا في بريطانيا سيكون كبيرًا أيضاً لفعل ذلك".
وفي تصريحات للموقع الإلكتروني لمجلة "دير شبيجل" الألمانية، استبعد راب إجراء استفتاء ثانٍ بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد، وهو ما دعا إليه عمدة لندن صديق خان مؤخراً.
وقال راب: "أؤكد لكم أن هذه الحكومة لن تجري استفتاء ثانياً بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد. إذا أخفق الاتفاق الذي تم التفاوض عليه مع الاتحاد الأوروبي في البرلمان البريطاني، من الأرجح أنه لن يكون هناك اتفاق مطلقاً، لأنه لن يعود هناك وقت متبقٍ".
يذكر أن ماي أعلنت رفضها بوضوح لمطالب متزايدة بإجراء استفتاء ثانٍ في بريطانيا حول الخروج من الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاً....عمدة لندن يدعو إلى استفتاء ثانٍ حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©