الاتحاد

الإمارات

عبدالله آل حامد يؤكد جهود رفع الوعي الوقائي

عبدالله آل حامد

عبدالله آل حامد

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي: «إن أبوظبي تركز جهودها على رفع الوعي بسرطان الرئة، وسبل الوقاية منه، وتحسين جودة الخدمات للمرضى الذين يعانونه، في الوقت الذي يحيي فيه العالم أجمع شهر التوعية به في نوفمبر».
وأضاف: «على الرغم من أن سرطان الرئة يعد المسبب الرئيس للوفاة لدى الذكور في إمارة أبوظبي، إلا أنه يُعد أيضاً من الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وذلك من خلال التمتع بأسلوب حياة صحي خالٍ من التبغ بجميع أشكاله، حيث يعتبر استهلاك منتجات التبغ المسؤول الرئيس عما نسبته 80 إلى 90% من جميع حالات الإصابة بسرطان الرئة».
وأشار معاليه: «نعتز بإطلاق باقة من المبادرات الهادفة إلى خفض معدلات تأثير هذا المرض على سلامة ورفاه مجتمع أبوظبي بما في ذلك المرحلة التجريبية لبرنامج الكشف المبكر عن سرطان الرئة للأفراد الأكثر عرضة للإصابة، كما يسعدنا مواصلة العمل جنباً إلى جنب مع شركائنا لتعزيز الوقاية من سرطان الرئة، من خلال توفير عيادات الإقلاع عن التبغ وبرامج التوعية المستمرة».
واختتم معاليه: «ستبقى رؤيتنا «أبوظبي مجتمع معافى» هي حجر الأساس الذي تقوم عليه جهودنا ومنارة تهدينا إلى أفضل السبل لينعم كل فرد في إمارة أبوظبي بالصحة والعافية».

اقرأ أيضا