الاتحاد

الإمارات

انطلاق موسم التخييم في الفقيت

انطلاق موسم التخييم في الفقيت

انطلاق موسم التخييم في الفقيت

فهد بوهندي (دبا الفجيرة)

أعلنت بلدية دبا الفجيرة فتح باب التسجيل لتصاريح التخييم الشتوي لمنطقة الفقيت ابتداء من بعد غد، داعية إلى ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات من خلال الاتصال على رقم مكتب الطوارئ (092443399) الذي يعمل على مدار الساعة.
في موازاة ذلك، بدأت البلدية توزيع المخيمات في منطقة الفقيت وتحديد مساحاتها وأماكنها، إلى جانب توفير الأماكن لأصحاب الرخص التجارية لممارسة أنشطتهم في المنطقة لفترة محددة.
وتعمل البلدية متمثلة في إدارتي الشؤون الهندسية والأراضي وإدارة الخدمات العامة والبيئة على تسهيل الحصول على التصاريح اللازمة.
وأكدت البلدية أنها وضعت لوحات إرشادية، إضافة إلى حملات نظافة بشكل دوري ومستمر لإزالة المخلفات الموجودة وقت التخييم، إلى جانب المتابعة المستمرة من قبل المفتشين على المخيمات والمحلات المؤقتة، وأيضاً متابعة الشكاوى الواردة من قبل المقيمين في المخيمات وإيجاد حلول مناسبة.
وعادة ما تتمثل أغلب المخالفات في الجانب الصحي والبيئي، الأمر الذي تواجهه البلدية بحملات توعوية ورقابية على المنطقة وتوزيع بروشورات وتعليمات وإرشادات تخص التخييم، إضافة إلى تنبيه الزائرين والسائحين الالتزام بالاشتراطات المخصصة للتخييم حفاظاً على البيئة والمنظر الجمالي للمنطقة.
يشار إلى أن عدد المخيمين بلغ 226 مخيماً العام الماضي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس غانا