الاتحاد

الرياضي

سلطان والراشدي يشاركان في صدارة «دولية» دبي للشطرنج

البطولة تستقطب أفضل اللاعبين الصغار

البطولة تستقطب أفضل اللاعبين الصغار

أسفرت نتائج الجولة الرابعة من بطولة دبي الدولية لناشئ الشطرنج المقامة حالياً بنادي دبي للشطرنج على كأس مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم عن صدارة مشتركة لـ 9 لاعبين ولاعبات هم من لاعبي القمة المصنفين، وقد تواجد لاعبانا إبراهيم سلطان ومايد الراشدي ضمن اللاعبين التسعة في المقدمة.
على الطاولة الأولى وفي لقاء ماراثوني بين المصنفة الأولى الأوكرانية جولجيا سوماك مع الهندي شيفا جونال انتهى هذا الماراثون في النقلة 64 بـفوز جولجيا بالخبرة بعد أن ضحت بقطعة لتتمكن من قتل ملك الهندي شيفا جونال والفوز بنقطة المباراة.
وفي نفس الجولة وعلى الطاولة الثانية فاز المصنف الثاني المصري أندرو وجدي على لاعبنا علي عبد العزيز، كما فاز المصنف الثالث المنغولي بولجن سومايا على الهندي راؤول راجو فير، بينما خسر لاعبنا فهد الزرعوني أمام الهندي ساجي أدراش، وفاز لاعبنا إبراهيم سلطان على الجنوب أفريقية أنجي ماركس، بينما فاز لاعبنا ماجد الراشدي على الهندي ساسي كومار وخسرت شما المقبالي أمام الهندي نادو هاريش وتعادل لاعبنا ماجد العبدولي أمام الهندي سيردار بارفان.
ومن أبرز نتائج اللقاءات الجولة الرابعة فوز لاعبة أذربيجان حكمت هايدن على الفلبيني كيل دولار بقرار الحكم، فقد أعلن رئيس الحكام مهدي عبد الرحيم فوز اللاعبة الأذربيجانية وخسارة الفلبيني بعد أثبت مدرب اللاعبة أن اللاعب الفلبيني يتلقى مساعدة أثناء المباراة من والده مستخدماً الكمبيوتر، حيث يمنع قانون الشطرنج تلقي اللاعب أية مساعدة خارجية أثناء المباراة.
وفازت الأذربيجانية جويانا محمد زاده على الهندي راجفان سيدراس، وفازت لاعبتنا وديمة الكلباني على الإماراتي مروان عبدالمجيد وفاز عبدالله الحامد على مروة عبد الباسط كما فاز لاعبنا محمد مرشول على مواطنه محمد الأنصاري وفازت القطرية آلاء حسين على لاعبتنا مشاعل خليل، بينما خسرت القطرية فاطمة الجفري أمام لاعبتنا روضة فرج.
ومع نهاية الجولة الرابعة تصدر البطولة برصيد 4 نقاط 9 لاعبين هم الأوكرانية جولجيا سوماك ولاعبينا إبراهيم سلطان ومايد الراشدي والمصري أندرو وجدي والأذربيجيتان أيدن وجوناي والمنغولي بولجان سومايا والهندي ساجي أدراش، وفي المركز الثاني يتساوى لاعبان فقط برصيد 3.5 نقطة.

المعيني تشيد بإنجاز شطرنج «فتيات الشارقة»

الشارقة (الاتحاد) - أهدت أسرة نادي فتيات الشارقة للشطرنج الفوز ببطولة الإمارات الفردية للسيدات إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة.
وحققت لاعبة النادي المصنفة الأولى والأستاذة الدولية نورة محمد صالح كأس البطولة لتأتي خلود عيسى الزرعوني في المركز الثاني، وآمنة محمد سالم في المركز الثالث في البطولة التي نظمها نادي دبي للرياضات الخاصة بالتعاون مع اتحاد الشطرنج.
وتقدمت كريمة المعيني رئيس مجلس الإدارة نيابة عن الأسرة الرياضية بالنادي بالتهاني للاعبات النادي لفوزهن بالمراكز الأولى، وحيت جهود اللاعبات، وثمنت جهود مجلس الشارقة الرياضي في دعمه المتواصل للحركة الرياضية والمسيرة المزدهرة لنادي فتيات الشطرنج.

اقرأ أيضا

بوجبا يتعهد بمحاربة العنصرية من أجل الأجيال القادمة