الاتحاد

الرياضي

«الماكينات» تواصل الدوران بسرعة «9 من 9»

فرحة ألمانية بالفوز الكبير على فرنسا

فرحة ألمانية بالفوز الكبير على فرنسا

سجلت أينكا جرينجز ثنائية قادت بها المنتخب الألماني إلى تحقيق الفوز الثالث له على التوالي، والتأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2011 لكرة القدم للسيدات المقامة حالياً في ألمانيا، حيث تغلب الفريق على نظيره الفرنسي 4 - 2 أمس الأول في الجولة الثالثة ،الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.
ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى تسع نقاط ليحرز صدارة المجموعة الأولى، ويلتقي في دور الثمانية نظيره الياباني صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.
أما المنتخب الفرنسي، فقد تجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الثاني ليلتقي في دور الثمانية نظيره الإنجليزي الذي أحرز صدارة المجموعة الثانية.
ودفعت سيلفيا نايد المديرة الفنية للمنتخب الألماني باللاعبة جرينجز بدلاً من بيرجيت برينز أبرز هدافات كأس العالم، ضمن أربعة تغييرات أجرتها على التشكيل في المباراة أمام المنتخب الفرنسي الذي حقق الفوز في مباراتيه السابقتين على نيجيريا وكندا.
وافتتحت كرستين جارفريكز التي ارتدت شارة القيادة بدلاً من برينز التسجيل للمنتخب الألماني في الدقيقة 25 إثر ضربة حرة سددتها بابيت بيتر، وبعد سبع دقائق أضافت جرينجز التي شاركت للمرة الأولى في التشكيل الأساسي، بعدما شاركت من مقعد البدلاء في المباراتين الأولى والثانية، الهدف الثاني للفريق إثر تمريرة من سيمونه لودير من الناحية اليسرى.
ورد المنتخب الفرنسي بهدف سجلته ماري-لور ديلي في الدقيقة 56 إثر ضربة ركنية ثم أضافت جرينجز الهدف الثاني لها والثالث لمنتخب بلادها في الدقيقة 68 من ضربة جزاء احتسبت بعدما قامت الحارسة بيرانجير سابوفيتش بعرقلة فاتميره بايرامي داتخل منطقة الجزاء، وقد حصلت سابوفيتش على البطاقة الحمراء.
وبعد أربع دقائق أخفق الدفاع الألماني في تشتيت ضربة ركنية لتصل الكرة إلى لاورا جورجس التي أسكنتها في الشباك، قبل أن تختتم سيليا أوكوينو دا مبابي التسجيل بالهدف الرابع لألمانيا في الدقيقة 89 .
وقالت نايد عقب المباراة: “لعبنا بشكل جيد للغاية، وفزنا بالمباراة، وأضافت: “سنستعد الآن بشكل مكثف للمنتخب الياباني، فهو لن يكون منافساً سهلاً.
وقالت جرينجز التي فازت بجائزة أفضل لاعبة في المباراة “أعتقد أننا شاهدنا مباراة جيدة، وقد أظهرنا قدرتنا على تقديم كرة قدم جيدة.
وانتهت المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى بفوز المنتخب النيجيري على نظيره الكندي 1 - صفر.
وصعد المنتخب الإنجليزي إلى دور الثمانية، بعدما تغلب على نظيره الياباني 2 - صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى سبع نقاط ليحرز قمة المجموعة الثانية وقد تأهل لدور الثمانية مع نظيره الياباني الذي تجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الثاني.
وسجلت إلين وايت الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 15 ثم أضافت راشيل يانكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 66، وانتهت المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية بتعادل المنتخب النيوزيلندي مع نظيره المكسيكي 2 - 2 لترفع المكسيك رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث وينهي الفريق النيوزيلندي مشواره في البطولة برصيد نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.
وقدم المنتخب الإنجليزي الذي شهد أربعة تغييرات على التشكيل الذي تغلب به على المنتخب النيوزيلندي 2 - 1، عرضاً جيداً ليحقق الفوز على نظيره الياباني الذي قدم عرضاً رائعاً في المباراة التي تغلب فيها على المكسيك 4 - صفر.
وافتتحت إلين وايت “22 عاماً” مهاجمة آرسنال ليديز، التسجيل للمنتخب الإنجليزي إثر تمريرة من كارين كارني، حيث سددت كرة ساقطة (لوب) مرت فوق الحارسة أيومي كايهوري إلى داخل الشباك.
وكادت وايت أن تسجل الهدف الثاني لكن كايهوري تصدت للكرة وأخرجتها فوق العارضة، وكثف المنتخب الياباني ضغطه الهجومي بحثاً عن التعادل، وأهدرت يوكي ناجاساتو فرصة ثمينة، بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.
وفي الدقيقة 66 تلقت اللاعبة البديلة راشيل يانكي تمريرة من راشيل يونيت وأسكنت الكرة في شباك كايهوري معلنة فوز إنجلترا 2 - صفر في المباراة التي أقيمت بمدينة أوجسبورج.
وفي سينزهايم سجل المنتخب النيوزيلندي هدفين متأخرين ليتعادل مع نظيره المكسيكي 2 - 2 ، وتقدم المنتخب المكسيكي بهدفين لستيفاني مايور وماربيل دومينجيز في الدقيقتين الثانية و29 ثم أدرك الفريق النيوزيلندي التعادل بهدفين في الثواني الأخيرة من المباراة لريبيكا سميث وهانا ويلكينسون.

اقرأ أيضا

«الفيديو» يحرم السيتي من «العلامة الكاملة»