الاتحاد

منوعات

«ناشيونال جيوغرافيك العربية» تحتفي بنساء العالم

حياة النساء في صور(من المصدر)

حياة النساء في صور(من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية» التابعة لأبوظبي للإعلام في عددها المقبل لشهر نوفمبر 2019 عدداً خاصاً عن المرأة يتضمن مقالات وتحقيقات وصوراً خاصة لنساء ذوات مشارب متنوعة، من أنحاء العالم كافة، يتحدثن عن تجاربهن وتطلعاتهن وعما تحتاج إليه المرأة من أجل إحداث تغيير إيجابي في المستقبل.
ويتضمن العدد الجديد تحقيقاً حول «حياة النساء في صور» يرويه أرشيف «مجلة ناشيونال جيوغرافيك» الذي يضم بين دفتيه 60 مليون صورة ملتقطة من مختلف أصقاع الأرض منذ أواخر القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا، تحكي قصصاً حقيقية عن نساء حقيقيات في صور التقطتها نساء مصورات، في سبيل رؤية مختلفة للعالم عن تلك التي يختارها الرجل.
ويتطرق تحقيق «رواندا الفتاة» إلى كيفية تحول رواندا من دولة كانت تعامل المرأة كالمتاع والممتلكات وتختزل وظيفتها الأساسية في إنجاب الأطفال، إلى دولة ينص دستورها على ضرورة أن تشغل النساء نسبة 30 بالمئة على الأقل من المناصب الحكومية.
كما توضح المجلة أيضاً من خلال تحقيق «نساء في ساحات الوغى» كيف باتت المرأة في عالم اليوم تضطلع بأدوار أكثر فاعلية في الجيوش بعدما وصلت لأعلى الرتب العسكرية، إذ نجدها في الخطوط الأمامية للنزاعات المسلحة، وفي صفوف قوات حفظ السلام في بؤر العالم الساخنة.

اقرأ أيضا

مهرجان الحصن.. عروض فلكلورية تتغنى بإرث الماضي وروح الأصالة