السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«القهوة العربية» في بطولة للمرة الأولى بأبوظبي

«القهوة العربية» في بطولة للمرة الأولى بأبوظبي
1 نوفمبر 2019 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي أول بطولة للقهوة العربية في العاصمة من 9-11 ديسمبر المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتصل جوائزها إلى 125 ألف درهم لأكثر المشاركين موهبةً في تحضير القهوة، للاحتفاء بالقهوة العربية وتسليط الضوء على أهميتها وارتباطها بعاداتنا وتقاليدنا لما تعكسه من كرم الضيافة.
وتتضمن بطولات القهوة العربية الافتتاحية، التي تجري خلال «معرض سيال الشرق الأوسط 2019»، خمس فئات تقوم على اختبار مهارات المتسابقين وخبراتهم، حيث يحصل الفائزان الأول والثاني ضمن فئتي «بطولة صانع القهوة العربية» للتحميص الخفيف والمتوسط/‏‏ الغامق على 125 ألف درهم للأول، و40 ألفاً للثاني.
كما يدخل المشاركان، من خلال هذه الفئات، في تحدٍّ لتحضير أفضل مشروب للقهوة العربية باستخدام درجات التحميص المفضلة لديهم، كما يتم اختبار معلوماتهم ذات الصلة بالتاريخ والتقاليد المرتبطة بالقهوة.
أما «جائزة تحميص القهوة العربية» لفئات التحميص الخفيف والمتوسط/‏‏ الغامق، فتُمنح لفائزَين قيمة كل واحدة منهما 25 ألف درهم، وسيتم تقييم المتنافسين من خلال إجراء اختبار التذوق العشوائي من قبل لجنة من المتخصصين الذين يقيّمون المذاق والكثافة والحموضة والقوام والمذاق المتبقي في الفم، كما سيتم تقييم مهارات التحميص لدى المشاركين بالإضافة إلى اختياراتهم لحبوب القهوة وأصلها، وتُتاح «جائزة تحميص القهوة» أمام الأفراد وممثلي متاجر تحميص القهوة تحت العنوانين المميزين «حاصل على المرتبة الأولى في تحميص القهوة العربية لعام 2019 -الفئة الشقراء»، «حاصل على المرتبة الأولى في تحميص القهوة العربية لعام 2019 -الفئة المتوسطة/‏‏ الغامقة».
وسيتم منح جائزة واحدة قدرها 20 ألف درهم للفائز بـ«جائزة أفضل مشروب مبتكر بالقهوة العربية» المخصصة لصانع أفضل مشروب مبتكر ساخن أو بارد من المشروبات التي تحتوي على حبوب القهوة. وبالإضافة إلى المذاق والقوام، سيتم تقييم المشاركين من خلال المناهج والأساليب والأصالة والإبداع الخاص بكل منهم. وهذه الفئة متاحة للجميع تحت عنوان مميز «أفضل مشروب قهوة عربية مبتكر لعام 2019». وقالت نورة عبدالعزيز الخميس، رئيس البحوث والتحليل في إدارة التخطيط والتطوير الثقافي في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إن القهوة جزء أساسي من ثقافتنا العربية، وهي رمز لتقاليد الضيافة والكرم في منطقتنا، مشيرة إلى أن هذه البطولات تحتفي بالموروث الثقافي الغني وتسعى للتعريف بالعادات والتقاليد المتنوعة المرتبطة بالقهوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©