الاتحاد

الاقتصادي

لجنة المواصفات الفنية الخليجية تجتمع بدبي

عقدت لجنة توحيد المواصفات الفنية الكهربائية والمائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعها الثالث والثلاثين أمس بدبي، برئاسة علي بن عبدالله العويس وكيل وزارة الطاقة المساعد لشؤون الكهرباء وتستمر يومين.
وفي بداية الاجتماع، ألقى علي بن عبدالله العويس كلمة تقدم خلالها بالشكر على الجهود التي بذلت لإعادة طباعة المواصفات حسب النظام المطلوب، وذلك بغية وضعها على موقع اللجنة على شبكة الإنترنت لتسهيل الاطلاع عليها والتعامل معها والبدء في تطبيقها بشكل تجريبي لمدة ثلاث سنوات من قبل الشركاء بالمهنة من الجهات المختلفه في الدول الأعضاء.
وأشار إلى أن إعادة طباعة المواصفات جاءت بناء على توجيه أصحاب المعالي وزراء الكهرباء والماء والطاقه بدول المجلس في اجتماعهم الأخير الذي عقد بدولة الكويت الشقيقه، والذي طالبوا فيه بسرعة التطبيق العملي والتدريجي لهذه المواصفات تنفيذا لقرار اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون القاضي بذلك. وأضاف في كلمته أن أصحاب المعالي الوزراء طالبوا اللجنة كذلك بزيادة عدد الاجتماعات السنوية بغية توحيد عدد أكبر من المواصفات، مضيفا، وقد لمسنا سرعة الاستجابة من قبلكم لذلك، ولكننا نطالب بالمزيد وقد تم حتى الآن وضع 92 مواصفة على الموقع الإلكتروني للجنة من أصل 94 مواصفة معتمدة.
ولفت العويس في كلمته إلى أنه من المتوقع خلال هذا الاجتماع والاجتماع القادم إنجاز 24 إلى 28 مواصفة فنية لترفع الى الوزراء لاعتمادها في اجتماعهم القادم خلال شهر سبتمبر 2011 بمدينة ابوظبي. ويتضمن جدول اعمال الاجتماع استعراض جدول متابعة التوصيات والمهام التي تم التوصل اليها في الاجتماع السابق واستعراض واقرار الصيغة النهائية للمواصفات الفنية الكهربائية والمائية التي كلفت بها الدول الاعضاء .

اقرأ أيضا

دبي تتوقع تدفقات قياسية للاستثمار الأجنبي المباشر في 2019