الاتحاد

الاقتصادي

مبيعات «فورد» في دول «التعاون» تنمو 63%

سجلت مبيعات سيارات فورد ولينكولن خلال النصف الأول من العام 2011 نمواً بنسبة 63% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وبحسب بيان صحفي، واصلت سيارات فورد نموها محققة زيادة بنسبة 64%، حيث سجلت سيارات توروس وفيوجن وموستانج نمواً كبيراً في مختلف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وحققت مبيعات فورد توروس ارتفاعاً هائلاً بنسبة 163% خلال النصف الأول من هذا العام فأتت في المرتبة الأولى. وحلت فورد فيوجن في المرتبة الثانية بنمو قدره %87، وتلتها سيارات فورد موستانج المميزة بنمو بلغ 33% في مبيعاتها في مختلف أرجاء المنطقة.
وسجلت مبيعات الشاحنات والسيارات متعددة الاستخدامات زيادة بنسبة 62% في حجمها، حيث حققت مبيعات شاحنات F-series نمواً بنسبة قاربت الثلاثة أضعاف، في حين ارتفعت مبيعات شاحنات رينجر إلى الضعف تقريباً. وعلى عادتها، حققت سيارة فورد المفضلة، فورد إكسبلورر، نمواً مذهلاً في حجم مبيعاتها بلغ 62%، فحلت ثانية بعد سيارة الكروسوفر متعددة الاستخدامات، فورد إيدج، التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 64%، أما سيارات فورد إكسبديشين الكبيرة متعددة الاستخدامات فسجلت نمواً قدره 57%. وترى فورد بأن هذا الارتفاع سوف يستمر بوصول سيارة إكسبلورر الجديدة إلى المنطقة خلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للتنمية» يمول مطار مافارو في المالديف