السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة «التسامح الجامعية» للصالات: «الأبيض» يكسب «ضربة البداية» بـ«القوة 7»

بطولة «التسامح الجامعية» للصالات: «الأبيض» يكسب «ضربة البداية» بـ«القوة 7»
1 نوفمبر 2019 00:01

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

قدم منتخبنا أوراق اعتماده بقوة، في مستهل مشواره ببطولة التسامح العربية الجامعية لكرة قدم الصالات، بعدما تفوق على العراق 7-1، بصالة نادي الجزيرة، أمس، وحظيت بمتابعة جماهيرية من الشباب الجامعي المؤازر «الأبيض»، وجاءت المباراة حافلة بالإثارة والندية، ضمن المجموعة الثانية، ليعلن عن نفسه بقوة بأنه يطمح إلى المنافسة على اللقب، وأحرز أهداف منتخبنا راشد سيف الهنائي «3 أهداف»، وحمد المزروعي «هدفين» وأحمد الجسمي ومحمد جاسم، فيما أحرز هدف العراق سياف شوكت.
وشهد اليوم الثاني للبطولة فوز منتخب مصر على الجزائر 7-4، بعد «مباراة ماراثونية»، وهو الانتصار الثاني لـ«الفراعنة»، بعدما سبق وأن تفوق على «الأخضر» السعودي 4-1 في الجولة الأولى، ضمن المجموعة الثانية، كما شهد أمس في المجموعة ذاتها فوز السعودية على عُمان 3-2.
وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري على هامش البطولة، أن الرياضة الجامعية تعتبر من الأسس والقواعد التي يتم عليها بناء الإنجازات العربية، إلى جانب مساهمتها الوثيقة في نهضة رياضية تشمل المجالات كافة، جاء ذلك في تصريحاته إلى وسائل الإعلام على هامش البطولة، والتي أشاد فيها بحفل الافتتاح، موجهاً شكره إلى الإمارات، على استضافتها للحدث الذي يجمع الأشقاء من الوطن العربي، مما يسهم في تبادل الخبرات وزيادة الاحتكاك بين المنتخبات المشاركة، نظراً للأهمية التي تحظى بها كرة القدم للصالات.
وشدد الوزير المصري على أن الاهتمام بالرياضة الجامعية، له انعكاسات إيجابية وكبيرة على الرياضة العربية بشكل عام، لافتاً إلى أن مصر تحرص على الاهتمام بهذا النشاط الذي يقبع تحت مظلة الوزارة، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي، حرصاً منها على الارتقاء بالمنظومة الرياضية في الدولة.
وحرص الدكتور أشرف صبحي، على تهنئة الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للرياضة الجامعية على تنظيم هذا الحدث الرياضي الرائع، متمنياً التوفيق لجميع الدول المشاركة، معرباً عن سعادته بفوز منتخب مصر على شقيقه السعودي في المباراة الافتتاحية.
وأكد الجزائري عبدالحليم حملاوي عضو الاتحاد العربي للرياضة الجامعية على المضامين الكبيرة للحدث الجامعي الذي تستضيفه أبوظبي، وبمشاركة عدد كبير من الشباب الجامعي، الطامح إلى تعزيز العمل العربي المشترك تحت شعار التسامح، مشدداً على أن البطولة تأتي مواصلة للجهود التي تبذلها الإمارات، من أجل توحيد العمل والتقاء الطلبة الجامعيين من أرجاء الوطن العربي، مشيداً بالأداء والتنظيم الرائع الذي يلمسه الجميع يومياً.
وقال: يعجز اللسان عن التعليق على كلمة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، التي افتتح بها البطولة الجامعية، وركزت على مضامين وقيم التسامح التي تسعى الإمارات إلى تعزيزها على الدوام، مستمدة من أفكار وهدي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لأن التسامح هو القاعدة ومصدر التفاعل والوسيلة الوحيدة للتعايش وإيجاد أرضية للتعامل الخلاق ما بين الأطياف كافة.
وعن تطلعات الجزائر في البطولة، أشار حملاوي إلى أن التحضيرات للنسخة الحالية جاءت مغايرة عن سابقتها، حيث يتطلع المنتخب إلى تقديم حضور قوي وعلاج المشاكل الفنية التي واجهته في مشاركته الأخيرة، إذ جرت التحضيرات على مستوى المدن الجامعية في الجزائر، لافتاً إلى أنه في النسخة الماضية لم يكن الاستعداد على المستوى الأمثل، حيث واجهت الاتحاد عراقيل عدة على صعيد إعداد وتكوين فريق قوي لكرة الصالات، في حين أن الأمل يحذوه العام الحالي لتقديم حضور قوى.

علاونة: أبوظبي نموذج للنجاح
أكد قتيبة علاونة عضو الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، أن المشاركة في البطولة الجامعية العربية للصالات للمرة الثانية على التوالي في أبوظبي، أكبر دليل على القدرات التنظيمية الكبيرة التي تتمتع بها المدينة العصرية، وعلى الصعد الفنية واللوجستية، مشيداً بالجمع العربي الكبير الذي حرص على المشاركة في الحدث.
ويرى علاونة أن نجاح البطولة يدل على نجاح الهدف وشعار التسامح الذي استقبله المشاركون باعتزاز وفخر كبيرين، مؤكداً أن منتخب فلسطين يشارك في البطولة، نظراً للمضمون السامي الذي تحمله، وأن الرياضة الجامعية في فلسطين تعيش حالة من التطور والازدهار بسبب الاهتمام الكبير الذي تحظى به من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©