الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبيض الشباب» يعود إلى التجمع في دبي

«أبيض الشباب» يعود إلى التجمع في دبي
1 نوفمبر 2019 00:01

معتصم عبد الله (دبي)

يعود منتخب الشباب إلى التجمع اليوم في دبي، استعداداً للسفر إلى إيران غداً، تأهباً لانطلاقة مشواره في المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً 2020، حيث يدشن «الأبيض» مشواره بلقاء منتخب نيبال يوم الأربعاء المقبل، على أن يواجه قيرغيزستان مساء الجمعة، ويختم مشواره بمواجهة إيران «المستضيف» الأحد 10 نوفمبر.
وتقام مباريات المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية على ملعب «باس» بالعاصمة طهران، ويشارك في التصفيات 46 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب «غرب آسيا والجنوب والوسط»، بمشاركة 25 منتخباً، والشرق «شرق آسيا وآسيان» بمشاركة 21 منتخباً، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.
وأنهى «أبيض الشباب» تحضيراته لخوض التصفيات، بأداء تجربة ودية أخيرة أمام منتخب أوزبكستان، أمس الأول، في ختام معسكره الإعدادي بطشقند، الذي استمر أسبوعاً.
ووصف بدر أحمد ودية أوزبكستان التي خسرها منتخبنا بهدف من ركلة جزاء، بالمفيدة، وأوضح: «المنتخب قدم أداءً جيداً واستفدنا من اللعب أمام منافس قوي يستعد بدوره لخوض التصفيات»، لافتاً إلى أن العودة ببطاقة التأهل تمثل هدفاً رئيسياً للمنتخب في المشاركة المرتقبة.
ومثلت ودية أوزبكستان الذي يستعد بدوره لخوض التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبات السعودية «المستضيف»، والهند، وأفغانستان، السابعة على التوالي لـ«أبيض الشباب» خلال شهرين فقط، بعد خوضه بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب تحت 18 عاماً 2019 بفلسطين، حيث لعب أربع مباريات أمام البحرين العراق «مباراتين»، وفلسطين، قبل العودة إلى الإمارات، ودخل تجمعاً داخلياً، خاض خلاله مباراتين أمام ماليزيا، خسر الأولى 0-1، وفاز في الثانية 3-1.
ومن المنتظر أن يعلن الكرواتي فيردو ميلين مدرب «أبيض الشباب» القائمة النهائية للمنتخب، والتي تضم 23 لاعباً، من بين المشاركين في معسكر طشقند الأخير، وهم حمدان عبدالرحمن خميس، راكان وليد صالح، مبارك أحمد الزحمي، محمد عبدالله، نواف الحارثي، زايد سلطان الزعابي، أحمد محمود الحمادي، وعبدالله أبوبكر «الجزيرة»، سلطان الأميري، سيف الزعابي، ياسر البلوشي «اتحاد كلباء»، عبدالرحمن عادل، حارب عبدالله، حمدان حميد، خليفة يوسف عتيق، محمد عيسى جاسم «شباب الأهلي»، فهد الباروت «الإمارات»، مايد الطنيجي «الرمس»، عيسى خلفان «العين»، حمد عبدالله المقبالي «الفجيرة»، محمد المازمي «النصر»، شهاب لشكري، مبارك طارق «الوصل»، عبدالله حمد المنهالي، راشد عبدالله «الوحدة».

ميلين: معسكر طشقند حقق أهدافه الفنية
قال الكرواتي فيردو ميلين مدرب المنتخب إن معسكر طشقند، حقق أهدافه الفنية التي وضعها الجهاز الفني، باعتباره المحطة الأخيرة من الإعداد للتصفيات، وبصدد الاستقرار على قائمة اللاعبين النهائية الذين يتواجدون في التصفيات، بعد سلسلة مراحل تحضيرية مررنا بها، اختبرنا خلالها الكثير من اللاعبين للوصول إلى العناصر الأفضل والأكثر جاهزية من الناحية الفنية والبدنية، والتي أثبتت وجودها وأحقيتها في القائمة النهائية. وأضاف أن الجهاز الفني ركز خلال معسكر طشقند على الجوانب الخططية واللمسات الفنية، ومراجعة السلبيات التي رافقت الإعداد والتحضير والمباريات الودية التي خضناها، إضافة إلى شرح طريقة وأسلوب اللعب التي يتم اتباعها خلال مباريات التصفيات.
وأوضح أن البروفة الودية الأخيرة أمام أوزبكستان جيدة، وأدى اللاعبون بطريقة ممتازة، موضحاً أن الغاية بكل تأكيد من المواجهات الودية هو الوقوف على بعض الإيجابيات والسلبيات دون النظر إلى النتائج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©