الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«راموس 16».. «المدافع الثائر»

«راموس 16».. «المدافع الثائر»
1 نوفمبر 2019 00:01

مدريد (رويترز)

هز سيرجيو راموس قائد ريال مدريد الشباك للموسم 16 على التوالي في الدوري الإسباني، ليفوز فريقه 5-صفر بسهولة على ضيفه ليجانيس متذيل الترتيب ويتقدم إلى المركز الثاني.
وأصبح المدافع الإسباني ثاني لاعب في الدوري بعد ليونيل ميسي قائد برشلونة، الذي يحرز هدفاً واحداً على الأقل في 16 موسماً متتالياً في الدوري، عندما نفذ ركلة جزاء بنجاح من المحاولة الثانية.
وأنقذ الحارس المحاولة الأولى من راموس لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإعادتها، بسبب تحرك خوان سوريانو حارس ليجانيس بعيداً عن خط المرمى لإبعاد الكرة قبل أن يسددها راموس.
وبدأ ريال المباراة بقوة وتقدم عبر رودريجو جويس البالغ عمره 18 عاماً، ثم ضاعف صاحب الأرض الفارق بعد ذلك بدقيقة واحدة بهدف توني كروس.
وحصل ريال على ركلة جزاء أخرى في الشوط الثاني، لكن راموس أهدى الكرة إلى كريم بنزيمة ولم يخطئ اللاعب الفرنسي في هز الشباك.
وألغى حكم الفيديو هدفا للوكا يوفيتش بداعي التسلل، لكن اللاعب الصربي نجح أخيراً في هز الشباك لأول مرة منذ انتقاله في يونيو قادماً من أينتراخت فرانكفورت مقابل 60 مليون يورو، ليكمل الخماسية بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع. وكال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد المديح لاثنين من الشبان هما رودريجو ويوفيتش، وأيضا المهاجم المخضرم بنزيمة بعد أكبر فوز للفريق بجميع المسابقات هذا الموسم.
وقال المدرب الفرنسي: «سعيد لأجل رودريجو ويوفيتش»، وأضاف: «رودريجو يملك شخصية كبيرة ويبدو أنه يتأقلم بشكل أفضل في كل مباراة.
نحن سعداء لأجل لوكا لأنه كان بحاجة للتسجيل، لم يلعب كثيراً لكن من المهم أن يحصل على وقته ويخفف الضغط على كريم».
وواصل: «كريم كان رائعا كالعادة وكان من المهم أن يسجل اليوم لأن مهاجم ريال مدريد بحاجة للتسجيل كما أنه يساهم فيما هو أكثر من الأهداف ويجعل الجميع يقدمون أداء أفضل».
ويملك فريق المدرب زيدان 21 نقطة في المركز الثاني متأخراً بنقطة واحدة عن برشلونة، الذي لعب عشر مباريات أيضاً بعد تأجيل مواجهتهما حتى ديسمبر، ويتذيل ليجانيس الترتيب بخمس نقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©