الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

10 نجوم في «مصيدة الجولف»

10 نجوم في «مصيدة الجولف»
1 نوفمبر 2019 00:03

مراد المصري (دبي)

معضلة غريبة تعاني منها جماهير ريال مدريد الإسباني ليس لها علاقة بكرة القدم، وذلك لأن معاناتهم في الوقت الحالي تكمن في لعبة الجولف التي تحولت إلى إدمان لا يمكن التخلص منه بالنسبة للويلزي جاريث بيل، الذي رفض جميع النصائح الطبية ويواصل ممارستها رغم تكرار الإصابات التي يعاني منها، حتى بات الأمر مزعجاً للغاية لعشاق «الملكي».
وتعتبر الجولف، «لعبة الأثرياء»، من أكثر الرياضات شعبية في العالم، وتحديداً في بريطانيا، وهي التي خطفت قلوب عدد من نجوم الساحرة المستديرة في السنوات الأخيرة، ما بين من يعشق ممارستها خلال مسيرته أو من يؤجل الأمر إلى ما بعد الاعتزال.
ومن أبرز 10 أسماء كروية تعلقت برياضة الجولف، فإن القائمة تزخر بالمشاهير إلى جانب بيل، وهم التالي:
1- جيمس ميلنر
يعتبر الإنجليزي جيمس ميلنر نجم ليفربول الإنجليزي، من أكثر اللاعبين ممارسة لهذه الرياضة، وهو الذي ظهر في بطولة جولة موانئ دبي العالمية في العام الماضي، حيث انضم لممارسة هذه اللعبة على عقارات جميرا للجولف، كما يتردد كثيراً على العديد من بطولات الجولف أو يمارس اللعبة كلما سنحت له الفرصة مع الأصدقاء، ومنهم زميله في «الريدز» آدم لالانا، لكنه على عكس بيل يحافظ على صحة جسده وقوته العضلية.
2- بيب جوارديولا
لا تقتصر موهبة الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، على كرة القدم فقط سواء كلاعب سابق، أو مدرب قلب موازين اللعبة بخططه العبقرية، ولكنه حول هذا الاهتمام إلى رياضة الجولف، وهو الذي شارك في منافسات خيرية لرياضة الجولف، وظهر في التحديات التي تجمع المحترفين والهواة معاً في البطولات البريطانية.
3- أندريه شيفشينكو
النجم الحاصل على الكرة الذهبية عام 2004، وهداف ميلان الإيطالي السابق، تحول إلى رياضة الجولف بعد اعتزاله اللعبة في عام 2012، حتى إنه شارك في بطولة رسمية عام 2013، لكن أرقامه لم تكن مشجعة، ورغم ذلك لم يتوقف مدرب منتخب أوكرانيا الحالي عن ممارسة شغفه الثاني بعد كرة القدم.
4- هاري كين
ويعتبر هداف توتنهام ومنتخب إنجلترا، أحد أفضل من يمارس الجولف مقارنة بزملائه من لاعبي كرة القدم، ودائماً ما يحقق نتائج قريبة من المعدل العام للملاعب العالمية، بما يجعله مشروع مستقبل واعد في هذه الرياضة عقب اعتزاله كرة القدم.
5- واين روني
تحول واين روني لممارسة الجولف بشغف في السنوات الأخيرة من مسيرته الكروية، حتى تحول إلى صديق مقرب للنجم العالمي روري ماكلروي، وسبق له المشاركة في بطولات خيرية وتقديم مستويات جيدة للغاية، حتى باتت الجولف أحد أهم نشاطاته في الوقت الحالي.
6- كارلوس تيفيز
لا يمكن نسيان الوقت الذي تمرد فيه الأرجنتيني كارلوس تيفيز ورفض لعب كرة القدم، حيث اختار قضاء الوقت بممارسة الجولف، قبل أن يعود مرة أخرى عقب التفاهم مع مدربه السابق روبرتو مانشيني، لكن «الأباتشي» أكد مراراً أنه يلعب كرة القدم من أجل المال، لكنه يمارس الجولف من أجل الاستمتاع.
7- ستيفن جيرارد
يحرص الإنجليزي ستيفن جيرارد على المشاركة في بطولات الجولف الخيرية منذ اعتزاله لعبة كرة القدم، وهو حالياً عضو في أحد أعرق أندية الجولف في إنجلترا، حيث يستغل الفرصة كلما حصل على إجازة لممارسة هوايته المفضلة المتمثلة في الجولف.
8- ثيو والكوت
تعتبر رياضة الجولف من أكثر الألعاب شعبية في إنجلترا، لذلك نجد في القائمة أيضاً النجم الإنجليزي ثيو والكوت، الذي يلعب مع إيفرتون حالياً، وهو الذي يمارس الجولف رفقة عدد من نجومها، ومن أبرزهم مواطنه جاستن روز الحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الماضية.
9- أندريا بيرلو
تميز الإيطالي بيرلو بدقة التصويبات والتمريرات خلال ممارسته كرة القدم، ويبدو أنه يريد نقل هذا الأمر إلى رياضة الجولف، بعدما أصبح ضيفاً شبه دائم على البطولات الكبرى في تحديات الهواة والمحترفين، إلى جانب ممارستها بصورة شبه اعتيادية في الوقت الحالي.
10- رود خوليت
يقضي الهولندي رود خوليت، الفائز بالكرة الذهبية والعديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية، الكثير من الوقت في ملاعب الجولف في الوقت الحالي، وهو الذي شارك مؤخراً في بطولة خيرية أقيمت بدبي من أجل جمع التبرعات لمرضى السرطان، ويسعى دائماً لتحسين مهاراته في هذه الرياضة عقب نهاية مسيرته الكروية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©