الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«هاي أون لايف» يواجه «اقتران» في البرشاء

«هاي أون لايف» يواجه «اقتران» في البرشاء
1 نوفمبر 2019 00:03

دبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، يشهد مضمار جبل علي في الثانية وربع ظهر اليوم، أول سباقاته لهذا الموسم 2019 -2020 وهو سباق البرشاء الذي يتألف من 7 أشواط خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، بمشاركة 93 خيلا تتنافس على مجموع جوائز مالية تبلغ 615 ألف درهم،
يجتذب الشوط الرابع والرئيس لمسافة 1400 متر على لقب شادويل 13 خيلاً أبرزها «هاي أون لايف» بقيادة رويستون فرنش، الذي فاز في سباقه الأخير بنفس المضمار وينافسه بقوة «اقتران» بقيادة دين اونيل الذي قدم مستوى جيدا الموسم الماضي، ويعود من جديد «جست آبيني» بقيادة باتريك كوسجريف، والقوي «روكيت باور» بقيادة كونور بيزلي، كما يسعى «تدبير» بقيادة فابريس فيرون لتحقيق فوزه الأول بعد أن حل في المركز الثاني في سباقيه الأخيرين بجبل علي.
ينطلق الشوط الأول بسباق للخيول المبتدئة في عمر الثلاث سنوات على مسافة 1200 متر بمشاركة 11 خيلاً تتصدرها المهرة «ليدي بارما» بقيادة ريتشارد مولن و«على مهلك» و«أنثوني إي» إلى جانب «شنغهاي سيتي» بقيادة برناردو بينيرو، ويبرز الجواد الجديد «سو هاي سبيد» بقيادة باتريك كوسجريف، الذي حل ثانيا مرتين في سباقات السرعة الأوروبية، فيما يشارك كل من «دبي كنال» بقيادة كونور بيزلي و«أندر رايتر» بقيادة تاج اوشيه.
خصص الشوط الثاني لمسافة 1200 متر أيضاً للخيول المبتدئة، بمشاركة 13، ويبرز فيها صاحب الأرض «يجول» بإشراف نيكولاس بشالارد بقيادة تاج اوشي و«ماجستيك ثندر» بقيادة ريتشاد مولن بعد الثالث في نهاية موسم الماضي و«رول اوف اونر».
وفي الشوط الثالث لمسافة 1200 متر أيضاً (تكافؤ) يعود «بينتر» بقيادة فابريس فيرون ويسعى للتألق ومواصلة انتصاراته في مضماره المفضل، وسيكون بالمرصاد «الفلك» بقيادة ادم مكلين و«كول تو وار» بقيادة تاج اوشي صاحب الأرض.
وهناك «أريديتي» بقيادة رويستون فرينش الذي يسعى لمواصلة انتصاراته، ويشكل «تأمل» بقيادة دين اونيل الخطورة، وهناك القادم الجديد «جينيتيسيست» الفائز في ايرلندا.
وفي الشوط الخامس (تكافؤ) لمسافة 1400 متر يطمح «إنيشال» بقيادة انطونيو فريزو لإثبات قدراته مرة أخرى أمام «دينجرس ثوت» بقيادة سام هيتشكوت الذي اختتم موسمه الماضي بفوز في الشارقة، بالإضافة إلى «إندليس جولد» بقيادة فرناندو هارا.
ويتحفز الجواد «متوجه» وبقيادة دان أونيل في الشوط السادس (تكافؤ) لمسافة 1800 متر برصيد فوز واحد قبل عام، ويواجه خيولا متخصصة في سباق التل أبرزها «هوكر» بقيادة آدم مكلين ورفيقه في الإسطبل «مايتيلي»، وصاحب الانتصارين «سبيريت أوف سكوتلاند».
ويختتم الحفل بسباق تكافؤ بمشاركة 14 خيلاً ويمتد لمسافة 1950 متراً، وتتجه الأنظار نحو الجواد «هيلو» بقيادة فرناندو هارا لإحراز فوزه الرابع في جبل علي وينافسه «ريفر أوف جولد» بقيادة انطونيو فريزو، ويسعى «مقاتل» بقيادة كونور بيزلي لمواصلة تألقه بعد فوزه في ميدان، وهناك «الثاقب» بقيادة دين اونيل، صاحب الفوز بمضمار لينجفيلد في إنجلترا، و«كومبيليانس» بقيادة باتريك كوسجريف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©