الاتحاد

الملحق الثقافي

«لماذا تركت الحصان وحيداً؟» أمسية موسيقية في غزة

نظم مركز غزة للثقافة والفنون، أمسية موسيقية بعنوان “لماذا تركت الحصان وحيداً؟”، بحضور حشد من المثقفين والأدباء والفنانين والمهتمين “بقاعة مسرح عسقلان بمؤسسة سعيد المسحال للثقافة والعلوم”. وأبحر الحضور في رحلة مع الألحان الموسيقية المصحوبة بكلمات الشاعر الكبير الراحل محمود درويش وهي من إنتاج مركز غزة للثقافة والفنون وتأتي هذه الفعالية استكمالاً لمشروع أَبَدُ الصُبَّار “لماذا تركت الحصان وحيدا؟ “والممول من صندوق المنحة النرويجية وبدعم وتمويل مؤسسة عبد المحسن القطان ومساهمة الاتحاد العام للمراكز الثقافية.
وقال أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة “مركز غزة للثقافة والفنون”: أن ما يريد أن يقوله مركز غزة للثقافة والفنون من خلال هذه الاحتفالية هو ان مناخ غزة يتسع للكثير من الموسيقى والغناء يتسع لكثير من الفكر والأدب والتشكيل.. إنه يتسع لتجارب إبداعية مختلفة.. حيث يسعى المركز لإيقاض نوع من الاحتفالية الغائبة عن المشهد الثقافي الغزي، ليرتكز في احتفاليته هذه على هامة شاهقة كمحمود درويش ذلك الراحل الذي لم يدربنا على لحظة فقده أبداً.
وأضاف سحويل: إن كثافة الحضور تؤكد المكانة الراسخة للشاعر درويش في قلوب الناس، وتأكيد على حقيقة كونه الرمز الذي يوحد مشاعرنا ويؤججها في لحظة تسامٍ فريدة، تجعلنا أكثر قدرة على استيعاب ما في حياتنا وأكثر قدرة كذلك على النظر إلى المستقبل بشيء من التفاؤل وبقدر من الأمل.

اقرأ أيضا