الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

احذروا .. الأطفال «يتنفسون» إنترنت

احذروا .. الأطفال «يتنفسون» إنترنت
1 نوفمبر 2019 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

أكد استطلاع رأي جديد، ارتفاع عدد الصغار الذين يشاهدون مقاطع الفيديو يومياً بأكثر من الضعف، ووصف الإنترنت بأنه أصبح الهواء الذي يتنفسونه.
وذكر موقع «New York Times»، أن الاستطلاع وجد أن الأطفال يلتصقون أمام الشاشات لمشاهدة الفيديوهات لمدة ساعة في اليوم، أي ضعف الوقت الذي كانوا عليه قبل أربع سنوات، وكشف عن أنهم في الغالب يشاهدون مقاطع على مواقع مثل يوتيوب، والتي يُفترض أنها محظورة على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً.
وأجرت الاستطلاع مؤسسة «Common Sense Media»، التي تقدم إرشادات للآباء والأمهات، وشمل 1677 شاباً، تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عاماً، وأشارت النتائج إلى مدى السرعة التي يتحول بها هذا الجيل من الشاشات التقليدية إلى خدمات البث التي تشمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوتر المحمول.
وكان موقع يوتيوب، غير المخصص للأطفال، هو الخيار الأول الساحق لمقاطع الفيديو التي يتم مشاهدتها على الإنترنت، حتى بين المراهقين الذين تم استطلاع آرائهم، على الرغم من القيود العمرية.
ونصح الباحثون، الآباء بمتابعة أبنائهم، وتصفية ما يشاهدونه بشكل مستمر، لأن الفلاتر على الخدمات والمواقع ليست كافية، مع الحرص على حماية وقت الواجبات المنزلية، وتناول الطعام، والنوم، والتمتع بأوقات أو مناطق خالية من الأجهزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©