الاتحاد

الملحق الرياضي

العين يؤمن المستقبل بـ "نتائج" الأكاديمية

  عبدالله علي يسلم عيسى خلفان جائزة هداف دوري الأشبال (من المصدر)

عبدالله علي يسلم عيسى خلفان جائزة هداف دوري الأشبال (من المصدر)

العين (الاتحاد)

ظهرت فرق أكاديمية الكرة بنادي العين بصورة مميزة خلال الجولة الأولى من المسابقات الرسمية، التي ينظمها اتحاد الكرة لفرق المراحل السنية، بعدما حقق «الزعيم» الفوز على ضيفه بني ياس بنتيجة 3-1، ضمن الجولة الأولى من دوري الشباب لفئة تحت 18 سنة. كما حقق فريق العين فوزاً مستحقاً على مستضيفه عجمان بنتيجة 8-صفر، ضمن الجولة الأولى من مسابقة دوري الناشئين والتي ينظمها اتحاد الكرة لفئة تحت الـ16 سنة.
وخسر فريق العين لفئة تحت 15 سنة أمام ضيفه الشارقة بنتيجة 1-2، فيما نجح فريق فئة تحت 14 سنة في حسم نتيجة مباراته أمام ضيفه النصر بنتيجة 5-2، في إطار مباريات الجولة الأولى من مسابقة دوري الأشبال.
وامتدح سعيد كلزيم، مدرب تحت الـ14 سنة بنادي العين الأداء الجيد للاعبي فريقه، موضحاً: الهدف الرئيس لفرق أكاديمية نادي العين لا يكمن في حصد البطولات، بقدر تطوير إمكانيات اللاعبين بأحدث الأساليب العلمية المتاحة ومستوى الفريق في المباريات دائماً يمثل أولوية حقيقية بالنسبة للأجهزة الفنية.
وأكمل: المؤشرات إيجابية مع انطلاقة مسابقة دوري المراحل السنية، ونعتمد سياسة استكمال التبديلات والمقررة بخمسة لاعبين في جميع المباريات حتى تعم الفائدة أكبر عدد من اللاعبين، لأن المواجهات الرسمية تكمل عملنا في الحصص التدريبية، وأكاديمية العين تbخر بمواهب كروية تبشر بمستقبل واعد، ونعمل على مضاعفة الجهود بالجدية المطلوبة لتحقيق الأهداف المرجوة.
وحول أبرز لاعبي الفريق في مواجهة عجمان، قال: الأداء الجماعي المنظم يمنح الجميع لقب الأفضلية، وإذا كان من الضروري تسمية عدد من اللاعبين فهناك خمسة نفذوا واجباتهم الميدانية بالدقة المطلوبة، وهم عبدالله فيصل وعبدالرحمن شهاب وسلطان خلفان ومنصور البلوشي ونهيان المعمري.
من جانبه، توج اتحاد كرة القدم، عيسى خلفان لاعب فريق نادي العين بجائزة هداف دوري الأشبال لفئة تحت 15 سنة لموسم 2017-2018، وحصل خلفان الذي لعب في الموسم الماضي 22 مباراة سجل خلالها 45 هدفاً ليساهم في تتويج فريقه ببطولة دوري الموسم الماضي، على درع اتحاد الكرة وشهادة تقدير.
وأعرب عبدالله علي، المشرف الإداري لأكاديمية نادي العين لكرة القدم، عن تقديره للاهتمام اللافت من إدارة نادي العين، والجهود المخلصة التي ظل يضطلع بها مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، برئاسة غانم الهاجري، والمتابعة الدائمة من سلطان راشد، عضو مجلس الإدارة، المدير الرياضي، وذلك لتهيئة أسباب النجاح للكوادر الإدارية والفنية ولاعبي فرق المراحل السنية، سعياً لتحقيق الأهداف المتمثلة في تعزيز صفوف فريق الكرة الأول ومنتخبنا الوطني بلاعبين محترفين في درجة ممتازة من الجاهزية الفنية والذهنية.
وأكد عبدالله علي أن الجائزة التي حصل عليها عيسى خلفان، ستمنحه الدافع المطلوب لتحقيق أهدافه الشخصية في عالم المستديرة، ويجب أن يدرك جيداً أنها ليست الهدف الرئيس لأن طموحات لاعب كرة القدم في هذه المرحلة السنية لا سقف لها، ففي كل عام يقترب من تحقيق طموحه، والتحدي الأهم بالنسبة له يكمن في العمل على الوصول لفريق الكرة الأول، واعتبار الجائزة حافزاً مهماً لمتابعة عطائه ومضاعفة جهوده خلال المرحلة المقبلة مع كل الأمنيات الصادقة له وزملائه بالتوفيق والسداد.
وتعليقاً على سؤال حول مخرجات أكاديمية الكرة، قال: دائماً ما نؤكد على أن العمل في أكاديمية الكرة لا يقتصر على جهة بعينها، بل يعتمد على تضافر الجهود وتعزيز التواصل مع الجميع من أجهزة فنية وإدارية بالأكاديمية وفريق الكرة الأول، وكذلك الجمهور لأن دوره مهم في تعزيز معنويات اللاعبين الشباب، ومنحهم الدافع القوي للاستمرار في تطوير قدراتهم، وشاهدنا أخيراً في مباراتي العين أمام الشارقة والنصر ضمن مسابقة الكأس ظهور عدد كبير من لاعبي الأكاديمية، وفي اعتقادي أن لديهم الأفضل فقط يحتاجون المساندة، كما ذكرت لكم من المدرب والجهاز الإداري والجماهير.

اقرأ أيضا