الاتحاد

الملحق الرياضي

جولة إسبانيا للدراجات.. كونسوني يحل في المركز السابع

 الدراج الإيطالي سيموني كونسوني خلال مشاركته في السباق (من المصدر)

الدراج الإيطالي سيموني كونسوني خلال مشاركته في السباق (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أنهى الدراج الإيطالي المميز سيموني كونسوني من فريق الإمارات جولة إسبانيا للدراجات بالمركز السابع في سباق سرعة حماسي أقيم في العاصمة الإسبانية مدريد، انطلقت المرحلة الحادية والعشرون التي تعد سباقاً مناسباً للدراجين المتنافسين على التصنيف العام، من مدينة الكوركون، ثم يتوجه مسار السباق نحو مدريد، قبل التوجه إلى خط النهاية بعد سلسلة من الدورات على مسافة 5.9 كم، ويمتد المسار كاملاً على طول 100.9 كم. وانطلق الدراجون بسرعة تتجاوز 70 كم/‏‏‏سا خلال الدورتين الأخيرتين حول المدينة، حيث حاول الدراجون السريعون الانطلاق إلى مقدمة المجموعة على المسار الصعب الذي يتضمن العديد من الحواجز والمنعطفات الحادة. وحافظ كونسوني خلال الدورة الأخيرة على هدوئه بين مجموعة من الدراجين المتخصصين بسباقات السرعة، حيث تمكن من التقدم متجاوزاً العديد من منافسيه ليحل في المركز السابع بفارق ضئيل عن الدراج إيليا فيفياني (كويك ستيب فلورز) الذي فاز في السباق.
وفي معرض حديثه عن مشاركته في المرحلة الأخيرة من هذه الجولة الكبرى، قال كونسوني: «تمكنت من إنهاء جولة إسبانيا بنتيجة إيجابية. كنت قادراً طوال الجولة على التنافس في سباقات السرعة والانضمام إلى قائمة العشرة الأوائل، باستثناء المرحلة الثامنة عشرة التي حللت فيها في المركز الحادي عشر. تمتعت بالقوة والطاقة الكافيتين، وكنت آمل أن أحقق نتيجة أفضل، ولكن شهدت الدورة الأخيرة سباقاً فوضوياً ولم أستطع الانطلاق في مركز مثالي. ومع ذلك، فأنا فخور بقدرتي على إنهاء أول سباق كبير أشارك فيه. والآن سأغتنم الأيام القليلة المقبلة لاستعادة طاقتي استعداداً لخوض سباق يوم الخميس في إيطاليا».
وعلى الرغم من الحظ السيئ الذي واجهه خلال الجولة، بما في ذلك تعرضه لحادث كبير في المرحلة 17 ومعاناته من الحمى في الليلة التالية، إلا أن الدراج فابيو آرو واصل مشاركته في جولة إسبانيا وحل قريباً من المركز العشرين في التصنيف العام.
وفاز في جولة إسبانيا الدراج البريطاني سايمون ييتس (ميتشيلتون سكوت)، الذي أكمل 21 مرحلة من الجولة بمسافة تبلغ 3255 كم في زمن بلغ نحو 82 ساعة.

اقرأ أيضا