الاتحاد

الإمارات

حمدان بن زايد ورئيسة وزراء رومانيا يبحثان علاقات التعاون الثنائية

حمدان بن زايد ورئيسة وزراء رومانيا يبحثان علاقات التعاون الثنائية

حمدان بن زايد ورئيسة وزراء رومانيا يبحثان علاقات التعاون الثنائية

التقى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة في العاصمة الرومانية بوخارست، اليوم، معالي فيوريكا دانشيلا رئيسة وزراء جمهورية رومانيا.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية رومانيا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين بجانب الاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة خاصة في المجالات الاستثمارية والتجارية.
كما تناول اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة وتبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أهمية العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية رومانيا وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.
من جانبها رحبت معالي فيوريكا دانشيلا بسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مشيرة إلى أن زيارة سموه إلى بلادها تعكس حرص قيادتي البلدين المشترك على تبادل الزيارات واللقاءات ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وسعادة الدكتور أحمد عبدالله المطروشي سفير الدولة لدى بوخارست وسعادة عيسى حمد بوشهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وسعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة خديم عبدالله الدرعي.
وحضره من الجانب الروماني معالي ليفيو دراقنا رئيس مجلس النواب ومعالي تيودور ميليشكانو وزير الشؤون الخارجية ومعالي لوسيان سوفا وزير النقل ومعالي باتري دايه وزير الزراعة ومعالي مونيكا دورينا وزيرة الدولة للشؤون الدولية وسعادة اندريا باسترناك مستشارة شؤون السياسة الخارجية.

اقرأ أيضاً.. رئيس رومانيا وحمدان بن زايد يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

 

اقرأ أيضا