الاتحاد

الإمارات

«الداخلية» تنجز 50 ألف معاملة إلكترونية في الساعة

كشف اللواء مطر سالم بن مسيعد النيادي مدير عام الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات في وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات مثل نظام قاعدة البيانات الموحدة، حيث تنجز حالياً 50 ألف معاملة في الساعة.
وأوضح اللواء النيادي في حوار مع مجلة “999” التي تصدر عن وزارة الداخلية في عددها الصادر هذا الشهر، أن الإدارة العامة تتبع في هيكلها التنظيمي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، تتألف من 4 إدارات هي، إدارة الدعم الفني، وإدارة التدقيق الإلكتروني، وأمن المعلومات، وإدارة البرامج والنظم الإلكترونية، وإدارة البنية التحتية الإلكترونية. وأشار إلى أن الإدارة العامة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات منها على سبيل المثال لا الحصر نظام قاعدة البيانات الموحدة، حيث ننجز حالياً 50 ألف معاملة في الساعة ومشروع الأرشفة والبريد الإلكتروني ومشروع جواز السفر الإلكتروني، حيث كانت الإدارة العامة أول من طبق نظام الجودة الشاملة على مستوى وزارة الداخلية.
يذكر أن وزارة الداخلية بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، خطت خطوات جبارة في مجال الاستعانة بالتقنيات الإلكترونية المتطورة، ولم تقتصر هذه التقنيات في مجال مكافحة الجريمة فحسب، بل امتد ذلك إلى تسخير هذه التقنيات لاستخدامها في تقديم الخدمات الإلكترونية للجمهور، وأرشفة المعلومات الخاصة في الوزارة، واستخدام المعلومات لتوفير قاعدة بيانات معلوماتية تعد الأحدث والأكبر على مستوى المنطقة. ويعد مشروع جواز السفر الإلكتروني آخر التقنيات التي استعانت بها الوزارة لتنفيذ هذه المشروع.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يحضر مأدبة غداء سعيد بن شاهين