الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«العويس الثقافية» تحتفي بالشاعر قاسم حداد اليوم

«العويس الثقافية» تحتفي بالشاعر قاسم حداد اليوم
31 أكتوبر 2019 02:18

دبي (الاتحاد)

تحتفي مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، مساء اليوم، بالشاعر قاسم حداد الفائز بجائزة الشعر في الدورة السابعة (2000-2001)، وذلك في مبنى المؤسسة بشارع الرقة بدبي.
وتتضمن الاحتفالية أمسية شعرية، وحفل توقيع لكتابه «عزلة الملكات وعلاج المسافة»، وعرض فيلم «هزيع الباب الأخير» للمخرج خالد الرويعي. وبهذه المناسبة، أصدرت المؤسسة كتاب «عزلة الملكات وعلاج المسافة»، ضمن سلسلة (الفائزون)، ويأتي هذا الكتاب الشعري الجديد لقاسم حداد، مؤكداً على تفرد تجربته التي تشكلت في منطقة الخليج العربي، في الربع الأخير من القرن العشرين، حيث دعا من خلال قصيدته إلى تكريس رؤية جديدة تتعامل مع الحياة بصورة إنسانية عصرية، واضعاً في الاعتبار التطورات المعرفية التي يمر بها إنسان العصر.
كما يرصد فيلم «هزيع الباب الأخير» للمخرج خالد الرويعي، سيرة قاسم حداد في السياق الاحتفائي بشاعر كبير، وتدور أحداثه عن سيرة الإبداع في تجربة قاسم حداد، حيث يتحدث في الفيلم عن تجربته ونظرته للكثير من المحطات الإبداعية والإنسانية والحياتية، يشارك في الفيلم الروائي أمين صالح، والفنان خالد الشيخ، والفنان جبار الغضبان، والفنان عباس يوسف، والفنانة نسرين شريف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©