الاتحاد

ثقافة

سلطان القاسمي يتفقد الأجنحة ودور النشر المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

الشارقة (الاتحاد)

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، قبل ظهر أمس، الأربعاء، الأجنحة والدور المشاركة في الدورة الـ38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.
ويشارك في المعرض -الذي تستمر فعالياته حتى 9 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة - 2000 دار نشر من 81 دولة عربية وأجنبية تحت شعار «افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً».
واستهل سموه جولته في المعرض بجناح جمهورية المكسيك التي تحل ضيف شرف المعرض لهذا العام، حيث اطلع سموه على معروضات الجناح المشارك والمنتجات الثقافية والفكرية والإبداعية المختلفة التي تقدمها المكسيك للزوار، ومنها مجموعة من المخطوطات والأدوات واللوحات التي تعكس الثقافة المكسيكية.
وتوقف سموه لدى جناح منشورات القاسمي، حيث وقع مجموعة من إصداراته الثقافية الجديدة، مهدياً النسخ الأولى لعدد من ضيوف المعرض.
وزار سموه أجنحة وزارة التسامح ووزارة التربية والتعليم ودائرة الثقافة والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مطلعاً على ما تضمه من إنتاجات ثقافية وبرامج وأنشطة تثري الساحة الثقافية والأدبية.
وتفقد صاحب السمو حاكم الشارقة جناح جمعية الناشرين الإماراتيين، حيث استمع سموه إلى شرح حول أهم الإنجازات والجهود التي تقوم بها الجمعية للناشرين.
واطلع على أجنحة كل من مؤسسة الشارقة للفنون، ودائرة الثقافة وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، ودائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، وجامعة الشارقة، ومشروعي ثقافة بلا حدود و1001 عنوان، ومبادرة لغتي، ومركز الشارقة لصعوبات التعلم، متعرفاً على أبرز الإصدارات الأدبية والفكرية، كما تعرف سموه إلى الجهود المبذولة لدعم الكتاب والأدباء.
كما اطلع سموه على أبرز البرامج والأنشطة التي تقدمها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لدعم الثقافة والكتاب والأدباء، بالإضافة إلى الأنشطة الإعلامية التي ستصاحب فعاليات المعرض.
وزار صاحب السمو حاكم الشارقة جناح الشارقة العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019، حيث اطلع على أهم الأنشطة المصاحبة التي نفذت، منذ تتويج الإمارة في أبريل الماضي، بالإضافة إلى الأنشطة والجهود المستقبلية.
وتوقف سموه عند عدد من الجهات الاتحادية والمحلية، التي قدمت شرحاً حول أهم الإنجازات والإنتاجات الثقافية.
كما زار سموه أجنحة الدول الخليجية والعربية المشاركة في المعرض لهذا العام، كما تفقد دور النشر العالمية والمحلية، وتعرف إلى ما تقدمه من كتب وإصدارات متنوعة.
وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال جولته، مجموعة من الإهداءات والإصدارات من الكتاب والأدباء ودور النشر المحلية والعالمية.

اقرأ أيضا

انطلاق «الشارقة للشعر النبطي» 2 فبراير المقبل