الاتحاد

الإمارات

اختتام موسم أمير الشعراء بتتويج المصري علاء جانب

اختتام موسم أمير الشعراء بتتويج المصري علاء جانب

اختتام موسم أمير الشعراء بتتويج المصري علاء جانب

اختتم، مساء اليوم، موسم برنامج "أمير الشعراء" الثقافي على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي بتتويج المصري علاء جانب أميرا للنسخة الخامسة من البرنامج.

وشهدت الحلقة الختامية منافسة قوية بين ستة شعراء تم إقصاء واحد منهم في بداية الحلقة ليواصل الخمسة المتبقون المشوار للفوز باللقب ونيل بردة وخاتم أمير الشعراء.

ووزعت الجوائز من قبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسعادة محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي ورئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر بهيئة أبوظبي للتراث والثقافة.

المركز الثاني ناله اليمني يحي وهاس وجاء الموريتاني الشيخ ولد بلعمش في المركز الثالث وحل العماني هشام الصقري في المركز الرابع. وكان المركز الخامس من نصيب السعودي محمد أبو شرارة.

وقد شهدت التصفيات النهائية من البرنامج، الذي يعتبر أكبر مسابقة للشعر العربي الفصيح، تنافسا بين عشرين شاعرا من مختلف الدول العربية والإسلامية بعد أن اجتازوا مراحل التصفيات من بين مئات المشاركين.

وكان من اللحظات القوية في الحلقة الختامية قصيدة منوعة أنشد كل واحد من الشعراء العشرين بيتا منها.

وقد سلمت بردة الإمارة وخاتمها من أمير النسخة الرابعة من البرانامج للأمير الجديد وسط جو عارم من الفرحة توج موسما حافلا بالعطاء أكد استمرارية أبوظبي كعاصمة للشعر العربي.

اقرأ أيضا

الأمطار تعم الدولة.. وتعطيل الدراسة