الاتحاد

الرياضي

الأهلي والظفرة.. «مبارزة فارسين» على «البساط الأحمر»!

سباق على الكرة بين الشافني وعامر مبارك (الاتحاد)

سباق على الكرة بين الشافني وعامر مبارك (الاتحاد)

معتز الشامي (دبي)- تستحق المواجهة المثيرة التي تجمع في الساعة الخامسة إلا خمس دقائق مساء اليوم، الأهلي وضيفه الظفرة على ستاد راشد بدبي، في إطار مباريات الجولة الثالثة عشرة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، أن توصف بأنها «التحدي بين الفارسين»، وذلك لأن «فارس الغربية» دائماً ما أثبت جدارته أمام «الفارس الأحمر»، خاصة هذا الموسم عندما فاز الظفرة على الأهلي في كأس المحترفين بنتيجة 3-1.
ويدخل الفريقان اللقاء بدوافع هائلة في الفوز، فالأهلي المتصدر بـ 29 نقطة، يسعى لمواصلة الانتصارات التي عادت بعد «كبوة» التعادلين والخسارة، ويرغب بقوة في إنهاء الدور الأول مبتعداً بالصدارة.
ولم يخسر «الأحمر» أي مباراة على أرضه هذا الموسم، بل تعادل في مباراة واحدة فقط أمام الجزيرة، كما يملك أقوى خط دفاع في البطولة بتلقي شباكه 11 هدفاً، بينما سجل هجومه 22 هدفاً، ويجب على «الأحمر» أن يثبت جدارته مساء اليوم أمام الظفرة، كونه لم يحقق الفوز على «فارس الغربية» في الدوري منذ 24 مايو 2011، أي ما يقرب من 935 يوماً تقريباً، وشهد الموسم الماضي إخفاق «الفرسان» في إسقاط «فارس الغربية»، حيث انتهت المباراة التي جمعت بينهما في ختام الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بينما خسر الأهلي مباراة الدور الثاني بهدفين لهدف، ما يعني «علو كعب» كتيبة «فارس الغربية» على «الفرسان الحمر» في آخر موسمين.
ما يزيد الضغوط على «الأحمر»، أنه سوف يسعى بقوة لتأكيد تفوقه كبطل للشتاء، وسيرفع شعار اللعب على الفوز ولا شيء غيره، لكسر أسطورة تفوق «فارس الغربية»، مهما كلف ذلك لاعبيه من تضحيات، ويلعب «الأحمر» لقاء اليوم مكتمل الصفوف، خاصة بعد شفاء أحمد خليل وعودة عامر مبارك من الايقاف.
وعلى الجانب الآخر، يقف الدكتور عبد الله المسفر مدرب الظفرة، مختالاً لدرجة الفخر، في لقاء اليوم، لأنه صاحب القدرة على إسقاط المتصدرين، حيث فعلها من قبل مع العين، وأيضاً الأهلي هذا الموسم عندما أسقطه بثلاثية في كأس المحترفين، وسوف يثبت لقاء اليوم قدرة مسفر على تكرار «ضرباته» التي تحولت إلى لعنات تطارد المتصدر أينما حل وارتحل.
ويدخل الظفرة لقاء اليوم مكتمل الصفوف ويقبع في المركز التاسع بالدوري ودخل مرماه 20 هدفاً، بينما سجل هجومه 18 هدفاً، ويجيد «فارس الغربية» التنظيم الدفاعي وألعاب الهواء، كما يملك عناصر فاعلية ومفاتيح لعب قادرة على استغلال الثغرات في دفاع المنافسين.

جرافيتي: الظفرة منافس صعب
دبي (الاتحاد)- وصف البرازيلي جرافيتي مهاجم الأهلي، فريق الظفرة بالصعب، ولفت إلى أن جميع مواجهات الفريقين دائماً ما تشهد حماساً زائداً ورغبة حاضرة من «فارس الغربية» في الفوز، ما يصعب من مهمة «الفرسان»، الذي يسعى لإنهاء المباراة لمصلحته لضمان الاستمرار في الصدارة وتوسيع فارق النقاط مع المطاردين، مؤكداً أن جميع لاعبي الأهلي في أتم جاهزية فنية وبدنية للقاء اليوم. وفيما يتعلق بهجوم الأهلي وتعامله مع الظفرة المتوقع أن يلعب بتكتل دفاعي، قال «هذا الأمر يرهقنا كثيراً، ومعظم الفرق تواجهنا بأسلوب دفاعي، ولا تفتح الملعب حتى بعد تلقيها هدف أو هدفين، هذا الأمر محير، كما يشكل عبئاً علينا كمهاجمين لأن «الزحمة» تكون شديدة داخل منطقة الجزاء، سوف نلعب على الفوز، ونتمنى أن نوفق في تسجيل الأهداف، ومواجهة الدفاعات «المرصوصة» أمام مرمى المنافسين في مواجهتنا».


سالم حسن: فريقي متميز أمام الأقوياء
أبوظبي (الاتحاد)- عبر سالم حسن، مدير الفريق الأول بنادي الظفرة عن صعوبة المباراة أمام الأهلي في الجولة الأخيرة من الدور الأول، مؤكداً في الوقت نفسه أن «فارس الغربية» دائماً ما يقدم مستوى متميزاً أمام الفرق القوية بدوري الخليج العربي هذا الموسم وأضاف: «الفريق «كامل العدد» أمام الأهلي اليوم، ويملك «فورمة» جيدة لخوض المباراة، ونسعى بكل تأكيد لتحقيق نتيجة إيجابية على ملعب المتصدر الصعب، فنحن لا نعاني أي ضغوط وجميع اللاعبين بروح معنوية عالية، بعد الأداء المتميز الذي ظهروا به في المباراة الماضية أمام النصر».
وقال: «أتمنى أن ننجح في فرض أسلوبنا في المباراة، من خلال الانتشار الجيد والتركيز العالي، فالأهلي فريق قوي جداً ومتصدر للدوري بفارق مريح عن مطارديه، ولن يكون بالمنافس السهل، وواثق في أن اللاعبين قادرون على تحقيق المطلوب منهم».


يوسف السيد:
نريد وضع نهاية لـ «الكعب العالي»
دبي (الاتحاد)- أكد يوسف السيد، مدافع الأهلي، رغبة زملائه اللاعبين في رد الدين للظفرة الذي لا يزال كعبه عالياً على «الأحمر» خلال الفترات الأخيرة، حيث سبق له الفوز هذا الموسم في كأس المحترفين، كما تفوق على فريقه في ختام الموسم الماضي.
وقال: «يخطئ من يعتقد أن لقاء اليوم سهل، لأننا نواجهه منافساً يملك إمكانيات كبيرة، وطموحات هائلة، وتاريخ من اللعب بشراسة وقوة أمام «الفرسان»، يجب علينا رد اعتبارنا أمام «فارس الغربية» في الدوري كما أننا نلعب على الفوز للحصول على 3 نقاط تمكنا من التحليق بعيداً بالصدارة مع ختام الدور الأول».
وأضاف: «نعلم أن جميع الفرق تواجه الأهلي بعزيمة مضاعفة ورغبة كبيرة في الفوز على المتصدر، ما يعني ضرورة بذل جهد مضاعف من جميع اللاعبين».
وفيما يتعلق ببدايته القوية هذا الموسم مع «الفرسان»، ثم عودته لدكة البدلاء، بعد دخول وليد عباس إلى التشكيلة، قال: «حصلت على الفرصة التي انتظرتها وأثبت قدراتي، وجلوسي على دكة البدلاء ليس معناه أنني سيئ، بل أمامي لاعبون متميزون وأصحاب خبرات دولية في المركز نفسه، لذلك ليس لدي أي مشكلة للجلوس احتياطياً الآن، كما أفعل كل ما بوسعي في التدريبات والمنافسة بيننا تكون لمصلحة الفريق، لأن هدفنا هو الفوز في جميع المباريات مهما كانت التشكيلة، ومن لا يلعب يساند زميله داخل الملعب، وأهم شيء هي استمرار روح العائلة الواحدة بالنسبة للأهلي، والصدارة أصبحت عنوان هذه الروح».


حسن الحمادي:
قادرون على إيقاف جرافيتي
أبوظبي (الاتحاد)- أشار حسن الحمادي مدافع الظفرة المتألق في المباريات الماضية إلى صعوبة المباراة أمام الأهلي، مؤكداً أن الفريق بأكمله يعيش فترة متميزة على مستوى التركيز العالي، بعد المستويات الجيدة الذي قدمها في الدور الأول، ويسعى للاستمرار في حصد النتائج الطيبة والتقدم في جدول الترتيب مع ختام الدور الأول.
وقال الحمادي الذي حجز مركزاً أساسياً في هذا الموسم: «لا نخاف الأهلي، وسوف نخوض المباراة بالتكتيك الذي يطلبه الدكتور عبدالله مسفر، من أجل الخروج من اللقاء بالنتيجة المطلوبة، وأتمنى التوفيق لزملائي اللاعبين في المباراة».
وأضاف: «أنا سعيد بالثقة التي منحني إياها المدرب باللعب في مباريات الدوري، وأسعى للتطور دائماً، والمحافظة على هذا المستوى، وأتعلم كثيراً من زملائي اللاعبين أصحاب الخبرة، وعلى رأسهم المدافع اللبناني بلال النجارين الذي استفدت منه الكثير لتطوير أدائي في المباريات».
وبسؤاله عن كيفية مواجهة المهاجمين الخطيرين سياو وجرافيتي، قال: «هما بالفعل كذلك، ومع ذلك نسعى لإيقافهما في المباراة، وواجهنا العديد من المهاجمين هذا الموسم، وتمكنا من إيقافهم وإبطال خطورتهم».

بطاقة المباراة
الملعب: ستاد راشد بدبي
الجولة: 13
التوقيت: 4:55 مساءً

اقرأ أيضا