الاتحاد

الإمارات

«بيئة الشارقة» تنظم برنامجاً صيفياً لزوار متنزه الصحراء

أطفال يشاركون في فعالية صيفية نظمتها الهيئة

أطفال يشاركون في فعالية صيفية نظمتها الهيئة

تنظم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، لأول مرة، في مراكزها الثلاثة الواقعة في متنزه الصحراء، برنامجاً صيفياً، يتضمن العديد من الورش العلمية والتطبيقية، ويستمر حتى 23 من الشهر الجاري.
ويستقبــل مركز حيوانــات شبه الجزيــرة العربية يومياً أطفال مراكز الأطفـال والفتيــات بالشارقة، للمشاركة في البرامج الصيفي الذي يضم العديد من الورش، مثل الإسعافات الأولية ضد سموم الزواحف والأسماك والنباتات، وبيئة الحيوانات والسلسلة الغذائية والهرم الغذائي ومنتجات الحيوانات، بالإضافة إلى ورشة الطيور والحشرات.
وينظم متحف التاريخ الطبيعي والنباتي ومزرعة الأطفال، أسبوعياً، مجموعة من الورش، مثل ورشة الشعاب المرجانية والفراشات ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى فعاليات تركز على مقتنيات المتحف ونشاطاته.
وتسعى هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، من خلال هذه البرامج الهادفة، إلى تزويد الزوار بالمعارف العلمية حول كل ما يتعلق بالحياة الفطرية والبرية، وذلك بأساليب علمية حديثة، واكتشاف المواهب لدى فئة الأطفال وصقلها، وتدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة، من خلال التطبيقات العملية في الورش، وملء أوقات فراغهم في الإجازة الصيفية، واستثمار طاقاتهم بالبرامج العملية المفيدة، وتعريفهم بأهمية المحافظة على البيئة، وإطلاع الأطفال على الحياة الفطرية والإحياء المائية وتزويدهم بالمعلومات البيئية المتعلقة بالحيوانات شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضا