الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

14 ورقة علمية لـ«الإمارات للفضاء» في مؤتمر الملاحة الدولية بواشنطن

14 ورقة علمية لـ«الإمارات للفضاء» في مؤتمر الملاحة الدولية بواشنطن
31 أكتوبر 2019 02:18

واشنطن (الاتحاد)

اختتمت وكالة الإمارات للفضاء مشاركتها في فعاليات الدورة الـ70 من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الذي استضافته الولايات المتحدة الأميركية في واشنطن تحت عنوان «الفضاء: قوة الماضي.. وعد المستقبل».
وقدم فريق من مهندسي وكالة الإمارات للفضاء 14 ورقة أكاديمية بحثية تسلط الضوء على تجارب قطاع الفضاء الوطني، خاصة فيما يتعلق بالاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030 وخطة الاستثمار الفضائي وقانون الفضاء الجديد، كما تناولت هذه الأوراق عدداً من المواضيع منها استشراف المستقبل في الفضاء، وتعزيز دور الفضاء بوصفه محركاً للتنمية الاجتماعية والاقتصادية العالمية، ودور سياسة وكالة الإمارات للفضاء في مواجهة تحديات أمن الفضاء الخارجي، وقياس كمية الإشعاع على متن الأقمار الاصطناعية.
وشارك معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، في جلسات المجلس الفضائي الدولي للتعليم من خلال جلسة تفاعلية مع الطلبة، تناول فيها التعليم الفضائي، وتأسيس بنية تعليمية وعلمية متكاملة، من خلال إعداد وتنمية وتأهيل الكوادر الشابة، إلى جانب المشاركة في الاجتماع الخاص باستكشاف القمر مع رؤساء وكالات الفضاء العالمية.
كما شارك الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، مدير عام الوكالة في عدد من الفعاليات المقامة خلال المؤتمر، حيث ألقى كلمة خلال الجلسة الأولى تناول فيها برنامج الإمارات الفضائي الطموح وآخر مستجدات قطاع الفضاء الوطني ومشاريعه المستقبلية، بالإضافة لمشاركته في الجلسة الحوارية الخاصة برؤساء وكالات الفضاء الناشئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©