الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بلدية رأس الخيمة تطلق مسابقة «أكبر سمكة»

بلدية رأس الخيمة تطلق مسابقة «أكبر سمكة»
31 أكتوبر 2019 00:02

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أطلقت دائرة بلدية رأس الخيمة، مسابقة «أكبر سمكة»، يتم جلبها من قبل صيادي الإمارة، من ناحية الوزن، حيث سيتم اختيار الصياد الفائز، وتكريمه من قبل الدائرة، مع نهاية كل أسبوع وكل موسم صيد.
وأعلنت بلدية رأس الخيمة، عن هذه المسابقة عبر مختلف مواقعها وقنوات التواصل المتاحة، ليتعرف الصيادون إلى اشتراطات المسابقة التحفيزية، التي تدعو الجميع إلى المشاركة الفعالة للفوز، والحصول على التكريم من قبل الدائرة.
وذكرت الدائرة، وفقاً للإعلان عن المسابقة، أن السمكة التي سيتم اصطيادها، وستكون الأكبر من ناحية الوزن، لابد أن تكون لأحد الأنواع المحلية من الأسماك الواردة بأسواق السمك المركزية الموجودة في الإمارة، حيث سيتم تقييم المشاركين في المسابقة من قبل المراقبين التابعين للدائرة.
وأشارت الدائرة، إلى أن المراقبين سيعملون وبشكل يومي على اختيار الأسماك الكبيرة الواردة من قبل الصيادين، ومعرفة الوزن الخاص بها لرصد السمكة الأكبر وزناً.
وأكدت البلدية، أن هذه المبادرة تأتي لتشجيع الصيادين، والحفاظ على الموروث الشعبي الخاص بمهنة الصيد، وإرساء قواعد المنافسة الشريفة بين فئة الصيادين، بهدف تنويع الثروة السمكية الواردة إلى الأسواق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©