الاتحاد

الرياضي

ريكارد: وصول «الأخضر» إلى مونديال 2014 أهم الأهداف في الفترة المقبلة

وصل إلى الدمام شرق السعودية أمس الأول الهولندي فرانك ريكارد مدرب المنتخب السعودي الجديد لكرة القدم لتسلم رسمياً مهمة الإشراف على “الأخضر” الذي يتأهب لخوض تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في بالبرازيل.
وأكد ريكارد الذي وقع في لندن قبل 3 أيام عقداً لمدة ثلاث سنوات لتدريب المنتخب السعودي، إنه بحاجه إلى مزيد من الوقت من أجل التعرف على قدرات اللاعبين، مشيراً إلى أن دوره سيقتصر في المرحلة الراهنة على المتابعة والمشاهدة عن بعد قبل تسلم مهمته ميدانياً.
وقال ريكارد “أثمن كثيراً للاتحاد السعودي على اختياري لتدريب المنتخب السعودي، وعلى هذا الأساس فأنا أتيت الى السعودية لكي أنجح وأقدم صورة ممتازة عن المنتخب في المستقبل، خصوصاً أن عقدي مستمر لثلاث سنوات، وأمامنا استحقاقات مهمة للغاية، وعلى رأسها المشاركة في تصفيات كأس العالم 2014 والذي يتضح لي بأن الوصول إليه بات هو الهدف الأهم في الفترة المقبلة”. وعن تصفيات كأس العالم وحظوظ المنتخب السعودي، قال ريكارد “لا أعرف أي شيء عن في الوقت الراهن ولا أي لاعب، ولم أشاهد حتى الآن أي شريط للمنتخب لذلك لا استطيع أن أحدد من الآن هوية خطتنا للفترة المقبلة، ولكن استطيع القول إن الأمور ستكون واضحة خلال الفترات المقبلة”.
وأضاف “سأكتفي حالياً بمشاهدة مباريات المنتخب الودية خصوصاً في البطولة الودية التي ستقام في الأردن بعدها سيكون بإمكاني التعرف على إمكانيات اللاعبين عن قرب والتوصل لاختيار أبرز الأسماء التي ستمثل المنتخب.

اقرأ أيضا

شراكة بين الاتحاد للطيران ونادي مومباي سيتي لكرة القدم