الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شالكه وليفركوزن..«صفر» بعد ثلاث جولات !

شالكه وليفركوزن..«صفر» بعد ثلاث جولات !
17 سبتمبر 2018 00:13

برلين (د ب أ)

تعرض فريق شالكه لهزيمة جديدة في الدوري الألماني لكرة القدم وسقط على ملعب مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين مقابل هدف، وتلقى باير ليفركوزن هزيمة متوقعة على ملعب بايرن ميونيخ، ليبقى اثنان من أقوى فرق البوندسليجا بلا رصيد من النقاط بعد مرور ثلاث جولات من الموسم الحالي.
وبعد إنهاء الموسم الماضي في مركز الوصيف، كانت الترشيحات تشير إلى أن شالكه يسير في الاتجاه الصحيح تحت قيادة مدربه دومينيكو تيديسكو.
ولكن بعد مرور أسابيع قليلة من الموسم الثاني لتيديسكو، فإن شالكه يواجه كبوة حقيقية. وقال تيديسكو بعد الخسارة أمام جلادباخ «بعض المباريات الأخيرة بكل تأكيد لم تكن جيدة، لكننا لم نظهر بنفس هذا السوء في المباراة الأخيرة، رغم النتيجة فإننا لازلنا نسير في الطريق الصحيح». وتأخر شالكه بهدف أمام جلادباخ بعد مرور ثلاث دقائق قبل أن يسجل صاحب الأرض الهدف الثاني في الدقيقة 76 وتكفل بريل إيمبولو بتسجيل الهدف الوحيد لشالكه في الوقت بدل الضائع.
ودفع شالكه ثمن الفرص العديدة التي أهدرها على مدار شوطي المباراة.
وقال تيديسكو «نفتقد إلى المقدار الضروري من الحظ، على سبيل المثال فإن يان سومر حارس جلادباخ كان مذهلا، أعتقد حقاً أننا كنا نستحق نقطة التعادل». وخسر شالكه مرتين بفارق هدف ورغم أن الفريق لم يقدم أفضل ما لديه، فإنه لم يكن يستحق الخسارة أمام فولفسبورج أو هيرتا برلين.
وقال مارك اوث مهاجم شالكه «بالتأكيد هذه ليست البداية التي كنا نأملها، نبذل كل ما في وسعنا، نعمل بجدية، لا نتوقف عن الركض، لكن في بعض الأحيان الحظ لا يساندنا وهذا أمر مؤلم». وأضاف «علينا أن نواصل العمل، وأن نعبر هذه المحنة». وستكون المحطة التالية لشالكه عبر مواجهته أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا، ثم يستأنف نشاطه المحلي بمواجهة بايرن ميونيخ في البوندسليجا.
وقال تيديسكو «نتطلع إلى هذه المباريات، واثق من أننا سنعبر كل هذا قريباً». واحتل ليفركوزن تحت قيادة مدربه هيكو هيرليتش المركز الخامس في الموسم الماضي متأخراً بفارق الأهداف فقط عن هوفنهايم صاحب المركز الثالث وبوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع.
وخسر ليفركوزن خارج ملعبه أمام جلادباخ وبايرن كما سقط على ملعبه أمام فولفسبورج ليتذيل جدول الترتيب.
وقال هيرليتش «سنركز على مباراتنا التالية، نحن في وضعية صعبة». وأضاف «الأولاد لا يتمتعون بقدر كاف من الثقة حالياً، علينا أن نعرف كيفية العودة للعب بطريقتنا المعهودة مجدداً». ويلتقي ليفركوزن الخميس المقبل مع مضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري في الدوري الأوروبي ثم يلتقي الأحد المقبل في البوندسليجا مع ماينز الذي حصد سبع نقاط من أصل تسع حتى الآن.
ويدرك ليفركوزن تماماً أن أي نتيجة بخلاف الفوز في المباراتين التاليتين سيفرض المزيد من الضغوط على هيرليتش ولاعبيه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©