الاتحاد

الرياضي

«الأبيض» يواجه دينامو بوخارست في التجربة الثانية الليلة

المنتخب الأول يتدرب في غابات النمسا خلال المعسكر

المنتخب الأول يتدرب في غابات النمسا خلال المعسكر

يخوض المنتخب الأول لكرة القدم في الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم “الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت الإمارات”، تجربته الودية الثانية بمعسكره الحالي المقام بالنمسا، ضمن برنامجه الإعدادي لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014، عندما يواجه دينامو بوخارست أحد أعرق الأندية في رومانيا، وتقام المباراة على أحد الملاعب في مدينة زالامسي، في تجربة تعد أقوى من التجربة الأولى التي خاضها “الأبيض” مع فريق جروديك النمساوي، والتي انتهت بتفوق منتخبنا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، جاءت عن طريق إسماعيل الحمادي ومحمد الشحي وعامر عبد الرحمن.
ومن المنتظر أن يخوض منتخبنا مباراة اليوم بتشكيلة مغايرة عن التوليفة التي لعبت أمام جروديك النمساوي، خاصة في ظل شفاء بعض اللاعبين من الإصابات، مثل محمود خميس وخالد سبيل وسالم صالح الذين لم يشاركوا في المباراة الأولى، وكذلك الجاهزية الكاملة للاعبي المنتخب الأولمبي الذين شاركوا لمدة 20 دقيقة فقط في تلك المباراة ، وفي المقابل يغيب عن لقاء اليوم المهاجم سعيد الكاس الذي أجرى أشعة على ركبته أمس أثبتت حاجته للراحة لأيام عدة وسبيت خاطر للإصابة.
واكتفى منتخبنا أمس بأداء حصة تدريبية واحدة خلال فترة الصباح، شهدت حماساً كبيراً من اللاعبين الذين يؤدون تدريباتهم بكل جدية، ويسعى كل منهم لإثبات قدراته وحجز مكانه في التشكيلة، وركز الجهاز الفني خلال تدريبات أمس على الجوانب الفنية والتكتيكية.
وعن التجربة الثانية، قال مدير منتخبنا الأول إسماعيل راشد إنها تأتي ضمن برنامج الإعداد الذي تم وضعه من الجهاز الفني الذي يحاول بشكل كبير الاستفادة من هذه التجارب، وذلك من خلال اختبار جاهزية اللاعبين، ووضع الخطة المناسبة والعمل على تصحيح الأخطاء قبل خوض المباريات الرسمية، كما أن مواجهة فريق بحجم دينامو بوخارست فرصة للاعبين للاحتكاك بالمدرسة الأوروبية المعروفة بقوتها.
وأشاد مدير منتخبنا باللاعبين واجتهادهم خلال الفترة الماضية، متمنياً أن يخرج الجميع بالفائدة المرجوة من هذا المعسكر الذي سيختتم يوم 14 يوليو الجاري.
ويعد دينامو بوخارست الذي يعود تأسيسه إلى عام 1948 من الأندية التي توجت بلقب الدوري الروماني 18 مرة، وكأس رومانيا 12 مرة، ويضم الفريق في صفوفه مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون ضمن المنتخب الروماني الأول لكرة القدم، ويدربه المدرب الروماني يووان أندون.
من ناحية أخرى، ينضم إلى معسكر المنتخب الأول بالنمسا اليوم حارس الفريق الأول بنادي الوحدة عادل الحوسني الذي منحة الجهاز الفني إجازة خلال الأيام الماضية، بسبب احتفاله بيوم زفافه، ومع انضمام الحوسني يكتمل عقد اللاعبين لأول مرة منذ بداية المعسكر الذي انطلق يوم 25 يونيو الماضي، وكان مقرراً أن ينضم الحوسني إلى البعثة أمس، لكن ظروف حجز الطيران حالت دون ذلك.
وتضم القائمة الآن 22 لاعباً، هم: علي خصيف وعبيد الطويلة وعادل الحوسني وحمدان الكمالي ووليد عباس ومسلم فايز ويوسف جابر وفارس جمعة وعبد الله موسى وسبيت خاطر وإسماعيل الحمادي وعلي الوهيبي ومحمد الشحي ومحمد فوزي وذياب عوانة وعامر عبد الرحمن وعمر عبد الرحمن وخالد سبيل ومحمود خميس وسالم صالح وسعيد الكاس وأحمد جمعة وأحمد خليل ومحمد أحمد وأحمد علي وعامر مبارك غانم ومحمد جمال.
ويتابع الجهاز الفني لمنتخبنا الأول الحالة الصحية للاعبين إسماعيل مطر وماجد ناصر اللذين يغيبان عن صفوف “الأبيض” بمعسكره النمساوي بسبب الإصابات التي لحقت بهما خلال الجولات الأخيرة لمسابقة دوري المحترفين.
ويوجد إسماعيل مطر في مدينة ميونيخ الألمانية لتلقي العلاج اللازم، فيما يخضع الحارس ماجد ناصر إلى العلاج الطبيعي في ناديه الوصل، ويعد إسماعيل مطر وماجد ناصر من الأسماء البارزة والمهمة في تشكيلة منتخبنا، نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتعان بها نتيجة مشاركاتهما الكثيرة مع المنتخب الأول في العديد من البطولات الإقليمية والقارية.

عمر عبد الرحمن يرتدي القميص رقم 10

النمسا (الاتحاد) - يرتدي نجم العين والمنتخب عمر عبد الرحمن القميص رقم 10 في معسكر منتخبنا بالنمسا، وهو الرقم المخصص للنجم إسماعيل مطر الغائب عن صفوف “الأبيض” لظروف الإصابة، وقال عمر عبد الرحمن إن ارتداء الرقم “10” يمثل له شرفاً ومسؤولية كبيرة، لأنه الرقم الذي تميز فيه أبرز النجوم في كرة القدم الإماراتية، مثل عدنان الطلياني وإسماعيل مطر الذي أتمنى أن يتعافى من الإصابة، ويعود إلى صفوف المنتخب للحاجة الكبيرة له. ويعتبر عمر عبد الرحمن من الوجوه الشابة التي تألقت بشكل لافت مع فريق نادي العين والمنتخب الأولمبي الذي توج معه بلقب بطولة كأس الخليج الثانية للمنتخبات الخليجية، وفضية دورة الألعاب الأولمبية بجوانزهو، وسبق أن شارك في عدد من المباريات مع المنتخب الأول.

جراحة لسبيت خاطر في ميونيخ اليوم
النمسا (الاتحاد) -يجري نجم الجزيرة والمنتخب الأول لكرة القدم مساء اليوم عملية جراحية في العضلة الضامة، في أحد المستشفيات المتخصصة في مدينة ميونيخ الألمانية، وكان سبيت خاطر غادر المعسكر باتجاه ميونيخ أمس.
وذكر الجهاز الطبي لمنتخبنا أن سبيت خاطر يحتاج للراحة بعد العملية لمدة أسبوعين، ويعتبر سبيت من العناصر الأساسية ضمن تشكيلة منتخبنا، حيث يعول عليه المدير الفني ستريشكو كاتانيتش كثيراً لخبرته الطويلة في الملاعب، وحسن قيادته لزملائه اللاعبين داخل الملعب. وكان سبيت خاطر شارك في المباراة الماضية لمنتخبنا أمام جروديك النمساوي بشكل أساسي، قبل أن يخرج مصاباً في منتصف الشوط الثاني، وبدأ الجهاز الفني لمنتخبنا بتجهيز اللاعبين البدلاء لسبيت الذي قد لا يلحق بمباراة منتخبنا الأولى مع الهند التي سوف تقام يوم 23 يوليو الجاري بالعين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.

اقرأ أيضا

بايرن ميونيخ وليل يتوصلان إلى اتفاق بشأن انتقال سانشيز