الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دولي الفروسية» يطلب نسخة من «بروتوكول بوذيب»

«دولي الفروسية» يطلب نسخة من «بروتوكول بوذيب»
31 أكتوبر 2019 00:01

أبوظبي (وام)

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، ينظم النادي بالتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق، غداً وبعد غد، سباقات العين لركوب القدرة والتحمل في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم.
وتشمل المنافسات سباق 120.27 كم نجمتين مفتوح، وسباق 80.87 كم نجمة واحدة مفتوح، إلى جانب سباقين تأهيليين محليين: 80.47 كم، 40.28 كم، إضافة إلى جولة تعليمية للفرسان الناشئين دأب النادي على تضمينها في مختلف سباقات القدرة التي ينظمها.
وقالت اللجنة المنظمة في قرية بوذيب إنها تعلق أهمية على هذه السباقات التي ترمي إلى تعزيز تطبيق بنود بروتوكول بوذيب الذي يركز على التنافس الشريف وعلى صحة الخيل وسلامتها، والعودة بالسباقات إلى سابق عهدها، مشيرة إلى أن الاتحاد الدولي للفروسية طلب منها صيغة البروتوكول للعمل على تعميمه عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد، نظرا لما يحمله الالتزام بتطبيق بنود البروتوكول من فائدة قصوى في الحفاظ على صحة الخيل وتأمين سلامتها. وينطلق برنامج اليوم الأول من صباح الجمعة بالخيول المشاركة في السباق التأهيلي المحلي 80.47 كم، بعد إجراءات الفحص البيطري، يليها الفحص البيطري للخيول المشاركة في السباق التأهيلي المحلي 40.28 كم. وبعد ظهر اليوم نفسه، ستتم إجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة في منافسات سباقي اليوم التالي، وهما سباق 80.87 كم نجمة واحدة مفتوح، وسباق 120.27 كم نجمتين مفتوح.
ويشهد يوم السبت منافسات السباقين الرئيسيين، حيث ينطلق أولا سباق 120.27 كم نجمتين مفتوح يليه سباق 80.87 كم نجمة واحدة مفتوح، ويعقب ذلك إجراء الفحص الطبي للخيول المشاركة في الجولة التعليمية لطلبة أكاديمية بوذيب، والتي تنطلق لمسافة عشرة كيلومترات، حيث دأب النادي على تضمين مثل هذه الجولة لفرسان المستقبل الصغار والناشئين، وذلك في مختلف سباقات القدرة التي ينظمها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©