الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«نور الصين» يضيء «إكسبو 2020»

«نور الصين» يضيء «إكسبو 2020»
31 أكتوبر 2019 00:01

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

قام وفد من الحكومة الصينية أمس بوضع حجر الأساس لجناح الصين في «إكسبو 2020 دبي» والذي سيقام في منطقة الفرص على مساحة تزيد على 4600 متر مربع، ليكون أحد أكبر الأجنحة في المعرض بعد جناح دولة الإمارات.
وضم الوفد أكثر من 200 شخص برئاسة تشانج شين فنج، المفوض العام لجناح الصين في معرض «إكسبو دبي 2020» ونائب رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، وحضور نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ولي شوهانج، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، فضلاً عن ممثلين عن أكثر من 40 مؤسسة إعلام صينية.
وقال شين فنج، إن مشاركة الصين في «إكسبو 2020 دبي» بجناح ضخم يعكس عمق العلاقات التي تربط البلدين، لافتاً إلى أنه سيتم بناء الجناح على بأعلى مستويات الجودة والإبداع الهندسي، متوقعاً اكتماله خلال فترة قصيرة.
من جهته، قال نجيب العلي، إن الجناح الصيني سيكون من الأجنحة الكبرى في «إكسبو دبي»، لافتاً إلى أن مشاركة وفد كبير من الحكومة الصيني في حفل وضع حجر الأساس يعكس الاهتمام البالغ بهذا الحدث، متوقعاً أن يحظى الجناح الذي سيقام في منطقة الفرص بإقبال واسع من زوار المعرض، للتعرف على الثقافة الصينية والتقنيات الجديدة التي ستعرض لأول مرة في الجناح.
وتم إطلاق اسم «نور الصين» على الجناح الذي تم تصميمه على شكل فانوس صيني ليرمز إلى الأمل والضوء تحت شعار «بناء مجتمع مع مستقبل مشترك للبشرية -الابتكار والفرص».
وفيما يُعد الفانوس رمزاً راسخاً في الثقافة الصينية على مدى الخمسة آلاف سنة الماضية، سيعتمد الجناح الذي يستلهم تصميمه من هذا الرمز التقليدي، على عروض ضوء مبهرة وتقنيات وسائط متعددة مبتكرة للتعبير عن النور والائتلاف والسعادة، كما سيعرض الجناح الإنجازات التي حققتها الصين القديمة، وسيبرز رؤية البلاد المتعلقة بـ«بناء مستقبل مشترك للبشرية».
وعلاوة على الاحتفاء بابتكارات الصين التي كان لها وقع كبير على العالم مثل الورق والطباعة بالحروف المتنقلة والبوصلة والبارود، فإن الجناح سيسلط الضوء أيضاً على التكنولوجيات الجديدة التي سترسم معالم المستقبل.
وتشمل هذه الإنجازات الحديثة المقراب «فاست» الذي يعد أضخم مقراب في العالم، حيث يبلغ قطره 500 متر والذي يؤدي وظائف عديدة منها كشف الإشارات النجمية التي قد تصدرها المخلوقات الفضائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©