الاتحاد

الرئيسية

"الناتو" يدعو الثوار الليبيين إلى "مباحثات" في بروكسل

فوغ راسموسن

فوغ راسموسن

صرح دبلوماسي بحلف شمال الاطلسي الثلاثاء، ان رئيس الحلف اندريس فوغ راسموسن، سيلتقي بأفراد من المعارضة المسلحة الليبية في بروكسل الاسبوع المقبل، في أول دعوة توجه لهم إلى مقر الحلف الاطلسي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الدبلوماسي قوله إن الاجتماع الذي دعا اليه راسموسن، جاء بعد اتفاق ممثلي البلدان الثمانية والعشرين بالحلف ومن المقرر ان يجري في 13 يوليو.

وصرح الدبلوماسي دون الكشف عن اسمه "وافقت بلدان الحلف على دعوة المتمردين لعدم وجود تمثيل للحلف الاطلسي في بنغازي بعد".

وفي تطور منفصل صرح دبلوماسي أوروبي أن ممثلا عن المجلس الوطني الانتقالي لليبيا سيلتقي على الارجح بمسؤولين كبار بالاتحاد الاوروبي الاسبوع المقبل.

وقال مسؤولو الأطلسي إن راسموسن التقى بمسؤولين بالمجلس الوطني الانتقالي للمتمردين في اجتماعات في الخارج في اطار مجموعة الاتصال الدولية المعنية بليبيا.

وقال مسؤول من الاطلسي "اجرى الاطلسي اتصالات مع المجلس الوطني الانتقالي في اطار الجهود الدولية الواسعة لايجاد حل للازمة الليبية".

واضاف "على سبيل المثال اجتمع السكرتير العام بممثلين عن المجلس الانتقالي في سياق مجموعة الاتصال. لقد جرت تلك الاجتماعات وسوف تستمر".

يذكر أن العديد من بلدان الحلف الأطلسي، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي باعتباره الممثل الشرعي للشعب الليبي. وكانت تركيا احدث بلد بالحلف الأطلسي تعترف بالمجلس الانتقالي الاثنين.

اقرأ أيضا

100 نائب يطالبون جونسون بدعوة البرلمان البريطاني لبحث "بريكست"