الاتحاد

الملحق الرياضي

دوري الهوكي ينطلق في أكتوبر

دوري الهوكي يقام بنظام الذهاب والإياب (أرشيفية)

دوري الهوكي يقام بنظام الذهاب والإياب (أرشيفية)

دبي (الاتحاد)

قرر اتحاد الهوكي إقامة مسابقة الدوري التي تنطلق في أكتوبر المقبل، بنظام الذهاب والإياب للمرة الأولى بالدولة، من أجل زيادة المردود الفني للبطولة بما يخدم المنتخبات الوطنية للعبة، ويرفع المستوى الفني للاعبين المواطنين، من خلال الاحتكاك في المباريات بالنظام الجديد، كما تقرر توسيع نطاق مشاركة فرق الجاليات المقيمة على أرض الدولة في المسابقات، للاستفادة من خبراتها في النهوض باللعبة.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد بمقره في دبي، برئاسة إسماعيل علي البنا رئيس الاتحاد، وتم خلاله اعتماد مقترح لجنة المسابقات والمنتخبات برئاسة عتيق جمعة الأمين العام للاتحاد، بإقامة الدوري من دورين ذهاباً وإياباً، على أن ينطلق في أكتوبر المقبل.
وكلف البنا لجنة المسابقات والمنتخبات بدراسة إقامة دورات فنية تأهيلية، للعمل على توفير كادر فني متخصص بالاتحاد، قادر على إدارة كافة الشؤون الفنية للعبة وتسيير المسابقة على الوجه الأمثل، كما وجه بوضع الأطر اللازمة لاستقطاب وتحفيز فرق الجاليات للمشاركة في الدوري، والمسابقات المدرجة ضمن أجندة مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي الحالي، على أن تقوم اللجنة النسائية بموافاة المجلس بالميزانية التقديرية للفرق النسائية خلال الموسم الرياضي الجديد 2018/‏2019، لرفعها إلى الهيئة العامة للرياضة للموافقة وإدراج مخصص النشاط النسائي ضمن مخصصات الاتحاد، حتى يتسنى تفعيل دور الفرق النسائية.
وطالب رئيس الاتحاد بوضع تصور الميزانية التقديرية لكافة المسابقات والأنشطة ومخصصات مراكز التدريب خلال الموسم الجديد 2018/‏2019 بالتنسيق مع المدير المالي للاتحاد، ليتم توفير مستلزمات إقامة وتنظيم المسابقات المحلية.
وعرض عتيق جمعة خطة نشاط الموسم الرياضي الجديد 2018/‏ 2019م. والتي اعتمدها المجلس بالإجماع، مشيداً بالفكرة المقترحة من لجنة المسابقات بتطبيق نظام الذهاب والإياب في دوري الهوكي للمرة الأولى.
وناقش الاجتماع دعوة الاتحاد العربي للهوكي، للمشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال، والمقررة إقامتها خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل في مسقط.

اقرأ أيضا