الاتحاد

الإمارات

محمد بن سعود يؤكد حرص الدولة على جعل التفوق ثقافة عامة

محمد بن سعود بن صقر القاسمي في لقطة تذكارية مع المكرمين

محمد بن سعود بن صقر القاسمي في لقطة تذكارية مع المكرمين

أكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، أن دولة الإمارات تعتمد سياسات وبرامج تهيئ المناخ المحفز على الإبداع لجعل التفوق ثقافة عامة وغاية يتسابق الجميع لتحقيقها.
وقال سمو ولي عهد رأس الخيمة خلال تكريمه أمس الفئات المتفوقة من الطلبة وأولياء أمورهم والهيئات الإدارية والتربوية في الحفل الذي نظمته منطقة رأس الخيمة، تحت عنوان «حصاد التميز الرابع» إن إشاعة ثقافة التميز والتفوق بين الطلبة تعد من المبادرات المهمة والأساسية، للوصول إلى تعليم نوعي يتناسب والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الدولة.
وشدد سموه على أن التعليم ركن أساسي للتنمية والنهضة في دولة الإمارات، وهو يحظى باهتمام ومتابعة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.
وأضاف سموه أن الطلبة المتميزين والمبدعين يمثلون مستقبلاً واعداً لمجتمعهم، معرباً عن أمله في أن يعمل التعليم وبمساهمة ومساعدة الأسر والهيئات التدريسية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية، على الارتقاء بالطلبة علمياً وثقافياً لخلق جيل قادر على مواجهة التحديات في المستقبل. وأكد سمو ولي عهد رأس الخيمة أن تكريم المتميزين ورعايتهم يلقى اهتماماً ومتابعة، من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.
من جانبه، أشاد عبدالله حماد الشحي مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية بعزم المكرمين من الطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية، وحبهم لاعتلاء الصدارة سواء في العمل أو الدراسة، منوها إلى أن هذا التوجه يصب في النهاية في خدمة الوطن. وفي ختام الحفل، قام سمو ولي عهد رأس الخيمة بتكريم أوائل طلبة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، تلاه تكريم الحاصلين على الجوائز التربوية من المؤسسات والجوائز التربوية في الدولة وخارجها.
كما كرم سموه عددا من الفئات مثل التكريم الخاص بالموظف المتميز والأسرة المتميزة والمعلم التميز والأخصائي المتميز وحملة الدراسات العليا. حضر حفل التكريم الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلبة.

اقرأ أيضا

710 منح دراسية للمتفوقين من هيئة كهرباء ومياه الشارقة