الاتحاد

الإمارات

«خيرية الشارقة» توفر «إفطار الصائم» في 50 دولة

أطلقت جمعية الشارقة الخيرية أمس، حملتها لشهر رمضان المبارك والتي تحمل هذا العام شعار «سنابل الخير في شارقة الخير» وتستهدف جمع 50 مليون درهم، في وقت خصصت فيه الجمعية أكثر من ستة ملايين درهم لصرفها على مشاريعها الخيرية خلال الشهر المبارك داخل الدولة وخارجها.
وأعلنت اللجنة المشرفة على الحملة أنه سيتم توفير إفطار الصائم هذا العام في 50 دولة في أفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية وأستراليا وأوروبا بتكلفة مليون درهم وذلك بالتعاون مع الجمعيات المعتمدة وسفارات الدولة، كما سيتم تنظيم إفطار صائم في المسجد الأقصى المبارك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر بالدولة، ومؤسسة محمد بن راشد.
وقال سلطان مطر بن دلموك عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية رئيس الحملة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في قصر الثقافة بالشارقة، بمشاركة محمد حمدان الزري عضو مجلس الإدارة رئيس قسم المشاريع، وعبدالله إبراهيم النقبي عضو مجلس إدارة الجمعية نائب رئيس الحملة، إن الجمعية شكلت لجنة عليا للإشراف على الحملة، مشيراً إلى تجاوب جميع الدوائر المحلية والمؤسسات الخاصة بالإمارة.
وأوضح أن حملة هذا العام تشمل مجالات المير الرمضاني حيث تم بالتعاون مع جمعية الشارقة التعاونية طباعة 3000 كوبون مشتريات فئة 100 درهم تستفيد منها 200 أسرة، ومشروع إفطار الصائم داخل الدولة الذي يوفر 4200 وجبة يومياً بمبلغ مليون و260 ألف درهم على مدار الشهر الكريم، وكذلك بيع مواقع الإفطار لتوفير 6200 وجبة يومياً داخل مدينة الشارقة والمنطقة الشرقية والوسطى للإمارة.
وأشار رئيس الحملة إلى أنه سيتم توزيع مبلغ مليوني درهم زكاة المال تستفيد منه 3500 أسرة وتوفير كسوة العيد بمبلغ 400 ألف درهم لعدد 700 أسرة وتوزيع زكاة الفطر التي تكلف مليوناً و200 ألف درهم.
من جهته تناول عبدالله ابراهيم النقبي نائب رئيس الحملة دور اللجنة الإعلامية والتي تطمح بحملتها إلى جمع 50 مليون درهم هذا العام من خلال الترويج للحملة الموجهة إلى المحسنين وأهل الخير والمتبرعين.
شارك في المؤتمر الصحفي ممثلو رعاة الحملة وهم، عبدالرزاق العبدالله الرئيس التنفيذي لمؤسسة بنك دبي الإسلامي الإنسانية وحسن البلغوني مدير إدارة العلاقات العامة وخدمة المجتمع في مصرف الشارقة الإسلامي، وسعيد عبدالله مدير الاتصال المؤسسي بمؤسسة مواصلات الشارقة، وعبدالرؤوف الطاهر مدير عام مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، وجمعية الشارقة التعاونية، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وبلدية الشارقة، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة.

اقرأ أيضا