هالة الخياط (أبوظبي)

كشفت بلدية مدينة أبوظبي أن عدد معاملات رخص البناء قيد الإجراء حتى الأربعاء الماضي، بلغ 180 معاملة، توزعت بين رخص بناء سكني وتجاري وصناعي ومرافق.
وأوضحت البلدية أن المعاملات تنوعت بين 113 رخصة للبناء السكني، و26 رخصة للبناء التجاري، و26 رخصة للبناء الصناعي، و3 رخص لبناء المرافق، و12 رخصة بناء متنوعة.
وأوضحت البلدية أن رخص البناء التي تستغرق لإنجازها ستة أيام عمل تبلغ 13 رخصة، والتي تستغرق 5 أيام عمل تبلغ 13 رخصة، والتي تستغرق لإنجازها أقل من 5 أيام عمل تبلغ 154 رخصة.
وأكدت البلدية أن هناك نقلة نوعية في تقديم خدمات تراخيص البناء، بعد أن أرست الأرضية المناسبة لإنجازها، حيث طرحت البلدية مؤخراً أكثر من 60 خدمة ضمن خدماتها الإلكترونية لرخص البناء، يمكن للاستشاريين ومقاولي البناء الاستفادة منها، وتتضمن الخدمات الإلكترونية لرخص البناء رخصة مبنى سكني أو تجاري أو صناعي جديد على أرض خالية، ما يشمل رخص إنشاء الأسوار والمظلات والخيام المؤقتة، ورخص إجراء أو تعديل لمبنى قائم، فضلاً عن رخص الهدم أو الديكور أو الصيانة.
ويأتي التحول الرقمي في تقديم خدمات تراخيص البناء، في إطار توجيهات القيادة الحكيمة لتعزيز التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين والمستثمرين، بما يلبي متطلبات الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.