الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإعلان عن اندماج بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال بأصول 420 مليار درهم

الإعلان عن اندماج بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال بأصول 420 مليار درهم
29 يناير 2019 16:50

أوصى مجلسا إدارة بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني"بالموافقة على اندماج المؤسستين المصرفيتين على ان يخضع الاندماج لموافقة الجهات التنظيمية والمساهمين والمتوقع الحصول عليها في الأسابيع المقبلة ومن ثم استحواذ الكيان المدمج الجديد على مصرف الهلال.

ووفقا لبيان صادر عن بنك أبوظبي التجاري و بنك الاتحاد الوطني حصلت وكالة أنباء الإمارات "وام" على نسخة منه فإن المجموعة المصرفية الجديدة ستحمل هوية بنك أبوظبي التجاري وتواصل الاستفادة من الدعم المؤسسي القوي من خلال ملكية حكومة أبوظبي من خلال مجلس أبوظبي للاستثمار. وسيحتفظ مصرف الهلال باسمه وعلامته التجارية الحاليين وسيزاول نشاطه كوحدة منفصلة للخدمات المصرفية الإسلامية ضمن المجموعة الجديدة.

وسيعزز بنك أبوظبي التجاري مكانته كثالث أكبر مؤسسة مالية في دولة الإمارات ويصبح خامس أكبر مؤسسة مصرفية في دول مجلس التعاون الخليجي بأصول إجمالية تبلغ قيمتها 420 مليار درهم إماراتي (114 مليار دولار أميركي). ومن المتوقع أن يبلغ حجم قاعدة العملاء لدى البنك الجديد حوالي مليون عميل وأن تبلغ حصته السوقية في دولة الإمارات كما في 30 سبتمبر الماضي نسبة 15% من مجمل محفظة الأصول و21% من مجمل قروض العملاء من الأفراد و16% من مجمل محفظة الودائع المصرفية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©