الاتحاد

كرة قدم

تشجيع الأجيال

لاعبات منتخبنا الوطني تحت 14 سنة مع لاعبات فريق مانشستر سيتي، وفريق ملبورن سيتي (من المصدر)

لاعبات منتخبنا الوطني تحت 14 سنة مع لاعبات فريق مانشستر سيتي، وفريق ملبورن سيتي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

من أجل كسب مزيد من الخبرة شاركت لاعبات منتخبنا الوطني للسيدات تحت 14 سنة في حصة تدريبية أشرفت عليها لاعبات فريق مانشستر سيتي للسيدات، وفريق ملبورن سيتي للسيدات.
وحرصت اللاعبات الضيوف على تقديم النصائح للاعبات منتخبنا الوطني. وكجزءٍ من استعدادات فريق نادي مانشستر سيتي للسيدات للموسم الجديد برعاية شركة آبار، قام فريق الإمارات للسيدات تحت 14 عاماً مع لجنة كرة القدم النسائية الإماراتية بالمشاركة في سلسلة من التدريبات الفنية الكروية التي قدمها مدرِّبو مانشستر سيتي للسيدات.
وقد استضافت جامعة نيويورك – أبوظبي حصة تدريبية، حيث حظيت لاعبات المنتخب الوطني الإماراتي للسيدات تحت 14 سنة بفرصة مميزة للتدريب تحت إشراف عدد من اللاعبات المحترفات اللواتي يلعبن في أندية عريقة . وقالت كابتن فريق مانشستر سيتي للسيدات، ستيفاني هوتون: «إنه شعور رائع أن أتواجد في أبوظبي لإلهام وتشجيع الأجيال القادمة من لاعبات المنتخب الوطني الإماراتي»
وتابعت القول: «من الواضح تعلقهن بكرة القدم، لديهن العديد من الميزات ويملكن تقنية جيدة في كرة القدم، نأمل بأن نتمكن من دعمهن ومساعدتهن في التقدم ومنحهن المزيد من المهارات والخبرات»
وأضافت أيضاً: «تشهد كرة القدم النسائية تطوراً كبيراً في انجلترا، زيارتنا لأبوظبي كانت فرصة مميزة بهدف التعرف أكثر على مستويات كرة القدم النسائية في العاصمة أبوظبي وفي جميع أنحاء الدولة».
وبدعم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، يلتقي العاملون في مجال العلوم الطبيَّة والرياضية مع خبراء من فريق مانشستر سيتي للسيدات من أجل دراسة التقنيات والمهارات الجديدة التي يُمكن إدراجُها في عملهم لتستفيد منها الرياضيات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وللعام الثاني على التوالي، فإن شِعار شركة آبار للاستثمارات سوف يَظهرُ على قمصان التدريبات الخاصَّة بفريق مانشستر سيتي للسيدات. كما تواصل المنظمة دعم مدارس السيتي لكرة القدم، وأكاديميات كرة القدم الدولية لنادي مانشستر سيتي.
وسوف يلتقي الناديان الشقيقان (مانشستر سيتي وملبورن سيتي) في مجموعة السيتي في تحدي أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية يوم 17 فبراير في ملعب جامعة نيويورك أبوظبي.
وسيتم نقل المباراة على الهواء مباشرةً على قناة أبوظبي الرياضية الأولى، ليحصل الجماهير في كل أنحاء العالم على الفرصة لمشاهدة الحدث التاريخي لفريقي السيدات في ملعب جامعة نيويورك أبوظبي.
لقد نجح كِلَا الفريقين مؤخراً في التتويج، حيث حصل ميلبورن سيتي للسيدات على لقب بطولة دوري أبطال ويستفيلد للسيدات، كما تأهَّل فريق مانشستر سيتي للسيدات إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الأولى في أواخر عام 2015.

اقرأ أيضا