الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فخر أبوظبي».. 90% «لمسة مواطن»

«فخر أبوظبي».. 90% «لمسة مواطن»
30 أكتوبر 2019 00:01

علي الزعابي (أبوظبي)

يتسلح «فخر أبوظبي» بكتيبة من النجوم، ومدرب يعرف قدراتهم، ويشكل الجميع قوة ضاربة، وطموحهم المنافسة على جميع الألقاب، خصوصاً أن الجزيرة نجح في تعزيز الصفوف خلال فترة الانتقالات الصيفية بعناصر مهمة، على رأسهم عمر عبدالرحمن وعامر عبدالرحمن، بالإضافة إلى أجانب يمثلون الإضافة، بجانب علي مبخوت وخلفان مبارك وعبدالله رمضان.
لم ينطلق الجزيرة بصورة المثالية، رغم الفوز في الجولة الأولى، لأنه خسر أمام الوحدة في «ديربي أبوظبي»، وتعادل مع شباب الأهلي، وكان الخيار الأنسب هو رحيل المدرب ستريبل، وإعادة كايزر الذي أشرف على تدريب الفريق في الموسم الماضي، وحصد نتائج متميزة، قبل رحيله إلى سبورتينج لشبونة، وعندما عاد قاد الجزيرة إلى الفوز على خورفكان واتحاد كلباء.
ويعتمد الجزيرة على اللاعب المواطن في هز الشباك، ومن 10 أهداف في الدوري، 9 أهداف بلمسة محلية تمثل 90%، وحملت توقيع علي مبخوت وخلفان مبارك «هدفين» وعامر مبارك، وزايد العامري، وعبدالله رمضان، وخليفة الحمادي، ومحمد العطاس، والهدف الأجنبي من نصيب البرازيلي كينو.
ويقدم «فخر أبوظبي» أداءً يعتمد على الجانب الجماعي والتحضير الجيد، ليتصدر بذلك قائمة أكثر الأندية تمريراً بـ2741 تمريرة في 5 مباريات، وأيضاً صدارة دقة التمريرات بنسبة 88%، والأكثر استحواذاً بـ 66%.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©