الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بنهاية اليوم العاشر لـ «خليجية المرأة».. ألعاب القوى ترفع رصيد الإمارات إلى 44 ميدالية

بنهاية اليوم العاشر لـ «خليجية المرأة».. ألعاب القوى ترفع رصيد الإمارات إلى 44 ميدالية
30 أكتوبر 2019 00:20

عدنان الغربي، عماد الدين إبراهيم، أمل إسماعيل، ياسمين العطار (الكويت)

رفع منتخبا ألعاب القوى للسيدات و«صاحبات الهمم» رصيد الإمارات إلى 44 ميدالية بنهاية اليوم العاشر، في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تختتم اليوم في الكويت، عبر إضافة ذهبية لمنتخب ألعاب القوى، و8 ذهبيات وفضية وبرونزية لمنتخب ألعاب القوى «صاحبات الهمم» أمس الأول، ضمن فعاليات اليوم الثاني لبطولة ألعاب القوى.
جاءت الميداليات الذهبية الثماني لصاحبات الهمم بوساطة مريم المطروشي في مسابقة رمي الرمح لفئة 46/‏‏‏‏ 42/‏‏‏‏ 37 /‏‏‏‏ 13 محققة 593 نقطة، مريم الزيودي في مسابقة الرمح فئة 40 بأفضل محاولة هي 16.38، فيما تحققت الميدالية الثالثة عن طريق سهام الرشيدي في مسابقة رمي الجلة لفئات 57/‏‏‏‏ 56 وحققت 328 نقطة، أما الميدالية الرابعة، فكانت من نصيب مهرة الكعبي في رمي الجلة للفئة السمعية 13 وكانت أفضل محاولة لها 8.49، وجاءت الميدالية الخامسة عن طريق سارة السناني في رمي الرمح لفئة 53/‏‏‏‏ 33 محققة 511 نقطة، وانتزعت ثريا الزعابي الميدالية السادسة في قذف القرص لفئة 34 عبر أفضل محاولة 12.66، وجاءت الميدالية السابعة بوساطة مهرة الكعبي في مسابقة 100 متر جري للفئة السمعية بزمن قدره 15.95، أما الميدالية الثامنة، فتحققت بوساطة ذكرة الكعبي في مسابقة الصولجان لفئة 34 عبر أفضل محاولة لها وهي 16.26.
جاءت الفضية الوحيدة عن طريق شما سلطان في مسابقة الصولجان لفئة 32 عبر أفضل محاولة لها وهي 12.49، وتحققت البرونزية عن طريق عائشة الخالدي في مسابقة رمي الرمح لفئة 53/‏‏‏‏ 33 وحققت 389 نقطة.
أما الميدالية الذهبية الوحيدة لمنتخب ألعاب القوى، فتحققت بوساطة فاطمة يوسف الحوسني في مسابقة قذف القرص، وحققت مسافة وقدرها 43.50.
وأهدت سارة السناني ذهبية رمي الرمح إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعمه اللامحدود لرياضة أصحاب الهمم، معربةً عن سعادتها بتحقيق رقم قياسي جديد، خلال مشاركتها للمرة الثانية، في بطولة المرأة الخليجية، وأكدت أنها تسعى من خلال مشاركتها إلى الاستعداد لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في دبي نوفمبر المقبل، التي تمثل المحطة التأهيلية الأخيرة إلى الألعاب البارالمبية «طوكيو 2020».
وقد أعرب صقر ناصر الريسي سفير الدولة في الكويت عن سعادته بالنتائج التي حققتها المنتخبات الإماراتية بالنسخة السادسة، وثمن الدعم والرعاية الكريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لمنتخباتنا المشاركة في الدورة، مؤكداً أنه ليس بغريب على «أم الإمارات» راعية الرياضيات في جميع المحافل الرياضية.
وأكد أن وجود العلم الإماراتي في أي محفل رياضي، هو فخر وسعادة للجميع، إلى جانب النتائج المشرفة التي تم تحقيقها على أيدي سيدات الإمارات.
واعتبر التجمع النسائي الخليجي بمثابة عرس أخوي يجمع الأشقاء في منافسات رياضية، وتقدم بشكر خاص لمنتخب أصحاب الهمم على تحقيقه 17 ذهبية بالبطولة، معرباً عن فخر الإمارات بهن، وأنهن دائماً محققات للإنجازات في مختلف البطولات.
ومن جهتها، توجهت منى الشامسي مديرة وفد الإمارات بالشكر إلى صقر ناصر الريسي، وثمنت الدعم الكبير والخدمات التي قدمتها سفارتنا في الكويت للوفد، قبل وبعد انطلاقة الدورة، وهو الأمر الذي كان له كبير الأثر في راحة الوفد.
وأكدت الشامسي، أن صاحبات الهمم برهن أن لا مستحيل مع العزيمة والإصرار، الأمر الذي ظهر جلياً خلال ثاني أيام مسابقة ألعاب القوى لأصحاب الهمم، في صورة مشرقة، وسط أجواء مليئة بالتحدي والإثارة والحماس، التي تمكن خلالها أبيض أصحاب الهمم من تحقيق 10 ميداليات ملونة.

ابن هزام: إنجازاتنا تجسد نجاحات تمكين المرأة
أكد محمد بن هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة، أن الإنجازات المتلاحقة التي تحققها منتخبات الإمارات في الدورة، تعد تجسيداً حقيقياً لسياسة القيادة الرشيدة في تمكين المرأة، في المجالات والتخصصات كافة، والرياضة جزء أصيل منها.
وأشاد بالدعم والرعاية الكريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لمنتخباتنا في الدورة، وقال: المرأة الإماراتية باتت، بفضل الاهتمام الذي تلقاه من القيادة الرشيدة، وسمو «أم الإمارات»، قادرة على تأدية واجباتها ومشاركة الرجل في مسيرة التنمية في البلاد، وقادرة أيضاً على رفع راية الدولة عالية في جميع البطولات، وهو ما لمسته من خلال الوجود مع كافة الرياضيات الإماراتيات المشاركات حالياً في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وثمّن جهود الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، رئيسة اللجنة المنظمة للدورة، على جهودها وإصرارها على أن تكون كرة قدم الصالات من بين الألعاب المشاركة في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

سحر العوبد: مردود جيد في ظروف صعبة
وجهت سحر العوبد، عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة، واللجنة العليا المنظمة للدورة، على تسهيل مهمة تسجيل اللاعبات في اللحظات الأخيرة، على الرغم من اعتذار اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد عن عدم المشاركة في وقت سابق.
وقالت العوبد، إنها راهنت على مشاركة اللاعبات في اللحظات الأخيرة، حيث عملت على قدم وساق من أجل المشاركة في الدورة، بمساعدة الهيئة العامة للرياضة، التي تفهمت وضعية مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، الذي أعيدت له الصلاحيات قبل انطلاقة البطولة بأسبوع.
وتابعت: في النهاية خرج اتحاد ألعاب القوى بذهبية وفضية، من خلال اللاعبة فاطمة الحوسني، التي حققت ذهبية قذف القرص، وفضية رمي الجلة، وهو أمر إيجابي للغاية، حتى لا تغيب منافسات ألعاب القوى عن الدورة الخليجية الأبرز لرياضة المرأة، ويكون اسم الإمارات حاضراً فيها من خلال أم الألعاب، على الرغم من عدم وجود فترة إعداد.
وأكدت أن مشاركة منتخب ألعاب القوى بخمس لاعبات، وتمكنّ من الحصول على ميداليتين هو إنجاز كبير، وخاصة أن العمل داخل الاتحاد كان متوقفاً منذ فترة تجاوزت الـ 4 أشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©