الاتحاد

الاقتصادي

4 فعاليات يستضيفها "أبوظبي للمعارض" في سبتمبر

زوار لدورة سابقة من معرض الصيد والفروسية (الاتحاد)

زوار لدورة سابقة من معرض الصيد والفروسية (الاتحاد)

رشا طبيلة (أبوظبي)

يشهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال شهر سبتمبر الجاري، 4 فعاليات رئيسة، في قطاعات حيوية، على رأسها قطاع إسكان المواطنين والصيد والفروسية، إلى جانب القطاعات الصحية.
ففي الفترة بين 3 إلى 5 من سبتمبر، انطلق معرض «سي بي اتش آي» بالشرق الأوسط وشمال افريقيا، والذي يعد منصة لتجمع المختصين في قطاع الصيدلة.
أما في الفترة بين 18 إلى 20 من سبتمبر، ينطلق معرض الإسكان للمواطنين الذي يهدف الى إتاحة الفرصة للمواطنين الحاصلين على قروض إسكان أو المتقدمين بطلبات الحصول عليها للإطلاع على أحدث التصاميم الهندسية وخدمات البناء، والتواصل مع مختلف فئات الموردين والمقاولين والمكاتب الاستشارية العاملة في دولة الإمارات، الى جانب الاطلاع على مختلف المعلومات الضرورية التي تساعدهم على بناء منزل الأحلام، والاستفادة من قرض الإسكان بأكبر كفاءة ممكنة.
وسيتضمن المعرض العديد من الفعاليات من ندوات وبث مباشر، إضافة الى عدد من الجوائز المقدمة من قبل العارضين.
وتنطلق فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية، في الفترة بين 25 إلى 29 من سبتمبر، ليحظى الجمهور بأبرز وأشهر معرض من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعد فرصة للزوار لاقتناء أحدث معدات التخييم والصيد والفروسية والرياضات الخارجية والبحرية، إضافة إلى مشاهدة منطقة التراث لتعريف الزوار بالتراث العريق لدولة الإمارات من خلال العاصمة أبوظبي، ويهدف المعرض في دورته الحالية إلى الترويج بتراث وتقاليد دولة الإمارات، وتسليط الضوء على تاريخ شعب الإمارات العريق، لجذب المزيد من العارضين والزوار، وجعل أبوظبي عاصمة للتراث الثقافي في المنطقة.
أما في الفترة بين 25 إلى 27 من سبتمبر، ينطلق مؤتمر «آي سي إن» الإقليمي والمتخصص في قطاع التمريض ومهنة التمريض، حيث يسلط الضوء على التحديات والفرص الإقليمية في هذا المجال. واستضافت مراكز شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، بما في ذلك مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ومركز العين للمؤتمرات، خلال العام الماضي، 442 معرضاً ومؤتمراً، استقطبت أكثر من 2.08 مليون زائر، محققة رقماً قياسياً جديداً بزيادة نسبتها 36% مقارنة بعام 2016، وساهمت «أدنيك» في اقتصاد أبوظبي بقيمة 3.89 مليار درهم، خلال عام 2017، بحسب بيانات الشركة.

اقرأ أيضا

100 مليون حاوية طاقة "موانئ دبي العالمية" بحلول 2020