الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أحمد بن سعيد يفتتح 4 معارض في مركز دبي التجاري العالمي

أحمد بن سعيد يفتتح 4 معارض في مركز دبي التجاري العالمي
30 أكتوبر 2019 00:23

دبي (الاتحاد)

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أمس، فعاليات أربع منصات عالمية لتجارة الأغذية، ضمن قطاعات محددة في مركز دبي التجاري العالمي.
ورافق سموه، هلال سعيد المري، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، ومدير عام هيئة السياحة والتسويق التجاري في دبي، إلى جانب مجموعة من كبار الشخصيات في القطاع.
شملت المعارض الأربعة، كلاً من معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط، ومعرض جلفود للتصنيع، ومعرضي «يامكس الشرق الأوسط» و«سيفكس الشرق الأوسط»، الفعاليتين المتميزتين في قطاع الأغذية، اللتين تستقطبان أبرز شركات تصنيع الحلويات والمأكولات البحرية.
وخلال الجولة، التي شملت مختلف الأجنحة المشاركة في المعارض الأربعة، اطلع سموه على معلومات ولمحات عن أحدث الابتكارات والتوجهات والمنتجات، والخدمات الكفيلة بإحداث نقلة نوعية في مجال الأغذية والمشروبات، والمنتجات الاستهلاكية سريعة التداول.
وباعتبارها تنظم تحت مظلة معرض «جلفود»، الذي يستعد للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين في عام 2020، استقطبت المنصات الأربع لتجارة المواد الغذائية أكثر من 2800 جهة عارضة، لتسلط بذلك الضوء على التحولات السريعة، والفرص المجزية المتاحة لمبتكري المنتجات الاستهلاكية سريعة التداول، والمتبنّين الأوائل، عبر العديد من القطاعات المتأثرة بقطاع الأغذية، بما في ذلك قطاعات التجزئة والضيافة والطيران وغيرها.
وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات، لدى مركز دبي التجاري العالمي: «تأتي الدورة الافتتاحية لمعرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط، كاستجابة مباشرة لطلب الجهات العارضة والزوار، لتنظيم فعالية متخصصة بقطاع العلامات التجارية الخاصة والترخيص والتصنيع بالتعاقد».
وأضافت: «تسهم مسألة تنظيم معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط، الذي يندرج تحت مظلة معرض جلفود، في تسليط الضوء على الفرص المجزية المتاحة في هذا القطاع المتنامي، على الرغم من أن نطاق الإمكانات يشمل كامل طيف المنتجات الاستهلاكية سريعة التداول، وسيلعب الموقع الاستراتيجي المشترك دوراً في توفير تسهيلات أعمال غير مسبوقة عبر مختلف القطاعات، الأمر الذي يعزز مكانة دبي الاستراتيجية، كبوابة متميزة للفرص متعددة القطاعات، عبر مختلف الأسواق التي نتواجد فيها».
بلغ عدد المشاركين في معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط 2019، نحو 140 علامة تجارية عالمية من 50 دولة.
استقطبت النسخة السادسة من معرض «جلفود للتصنيع» أكثر من 1600 جهة عارضة، من أكثر من 60 دولة تستعرض حلولاً متكاملة للتصنيع والمعالجة والتعبئة والتغليف، بهدف النهوض بقطاع الأغذية والمشروبات، وتماشياً مع الاتجاهات الاستهلاكية المتغيرة، تستعرض شركات التعبئة والتغليف العالمية المشاركة، في دورة هذا العام من «جلفود للتصنيع»، باقةً متنوعةً من منتجات التغليف المستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©