الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تنوع المعروض ينعش السوق العقاري في دبي

تنوع المعروض ينعش السوق العقاري في دبي
30 أكتوبر 2019 00:23

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة «ديار للتطوير»، تحسن السوق العقاري في دبي مستفيداً من التشريعات والمبادرات الجديدة التي طرحتها الحكومة، فضلاً عن استمرار الطلب من شرائح مختلفة من المشترين في ظل تنوع المعروض من الوحدات وزيادة الخيارات المتاحة.
وكشف القطامي عن اعتزام الشركة إطلاق المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع ميدتاون خلال الفترة المقبلة بتكلفة تبلغ نحو 800 مليون درهم ليصل إجمالي تكلفة المشروع إلى نحو 2.6 مليار درهم، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في تسليم المراحل الأولى من المشروع خلال شهر ديسمبر المقبل.
وكشف القطامي كذلك خلال جلسة حوارية، أمس، عن ارتفاع محفظة الشركة في قطاع الضيافة إلى 950 غرفة من خلال ثلاثة فنادق تشمل فندق «ميلينيوم أتريا الخليج التجاري»، وفندق «ميلينيوم البرشاء»، و«شقق ميلينيوم الفندقية مون روز»، مشيراً إلى أن القطاع الفندقي في دبي رغم الحديث عن زيادة المعروض من الغرف إلا أنه يحقق معدلات إشغال مرتفعة تزيد على 80% في المتوسط، الأمر الذي يؤكد قدرة القطاع على استيعاب المعروض من الغرف مع استمرار نمو الطلب بنسبة تتراوح بين 4 و5% والتي يتوقع أن ترتفع خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع استضافة إكسبو 2020 دبي.
وأوضح القطامي أن القطاع الفندقي في دبي لم يصل إلى مرحلة التشبع، لافتاً إلى أن اختيار المواقع المناسبة واستمرار الطلب يعززان من فرص استدامة نمو القطاع، مشيراً إلى أن تراجع أسعار الغرف يأتي في مصلحة النزلاء ويتيح لهم خيارات متنوعة. وأشار الرئيس التنفيذي لشركة «ديار للتطوير» إلى أن محفظة الضيافة في شركة ديار شهدت ازدهاراً ملحوظاً خلال العام الجاري عقب افتتاح فنادق «ميلينيوم أتريا الخليج التجاري» والذي يعمل حالياً بمعدل إشغال يزيد على 80%، كما في شهر أكتوبر الماضي، رغم أنه لم يمر وقت طويل على افتتاحه، بالإضافة إلى فندق، «ميلينيوم البرشاء» الذي جرى افتتاحه الأسبوع الماضي فقط، و«شقق ميلينيوم الفندقية مون روز»، لافتاً إلى أن هذه المشاريع ستساهم في توفير إيرادات مستدامة للشركة.
وأضاف أن الشركة تستعد لتسليم منطقة «أفنان ديستريكت» والتي تم استكمال الأعمال الإنشائية فيها، وهي المرحلة الأولى من مشروع المجمع السكني المتكامل «ميدتاون»، موضحاً أن تسليم المرحلة الأولى من المشروع ستشكل محطة مهمة مع استعدادنا لاستقبال السكان في مجمع استثنائي يلبي مختلف احتياجات العائلة. ومع اقتراب تسليم «منطقة أفنان»، من المتوقع أن يتم إنجاز منطقة «دانية ديستركت» والتي تضم 579 شقة سكنية بحلول نهاية عام 2019، وهي المرحلة الثانية من مراحل «ميدتاون» الست.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©