الاتحاد

الرياضي

سعيد بن مكتوم بطل «رماية الإسكيت»

سعيد بن مكتوم يحمل جائزة المركز الأول على منصة التتويج

سعيد بن مكتوم يحمل جائزة المركز الأول على منصة التتويج

انتزع الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم المركز الأول لبطولة الجائزة الكبرى للإسكيت والتي أقيمت على ميادين ماريبور بسلوفينيا برعاية إحدى كبريات الشركات المنتجة للذخائر في إيطاليا في إطار تحضيرات المنتخب لبطولة كأس العالم التي ستنطلق الخميس المقبل وهي البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في لندن 2012.
وتعد هذه البطولة هي الثالثة من نوعها التي يشارك فيها الشيخ سعيد بن مكتوم حيث فاز بالمركز الثاني في المرة الأولى ثم فاز بالمركز الأول الأسبوع الماضي وهذه هي المرة الثانية في أسبوع التي يحصد فيها المركز الأول.
جاء فوز الشيخ سعيد بن مكتوم على حساب 35 رامياً بينهم أبرز رماة العالم في الإسكيت وقد حقق الشيخ سعيد بن مكتوم في الجولة النهائية 24 طبقاً وبفارق طبقين عن الوصيف الإيطالي جان لوكا ومنافسه السلوفيني الجنسية الإيطالي الأصل ماوريزو كارارا صاحب المركز الثالث بينما حقق الإيطالي كالافيور ماريو المركز الرابع برصيد 19 طبقاً وتبعه مواطنه لوديفكو دي مايو برصيد 18 طبقاً.
وفي باقي النتائج حقق محمد حسن 117 طبقاً وكان من المفروض أن يدخل النهائيات إلا أن طريقة اختيار الرماة من المجموعتين لم تؤخذ في عين الاعتبار معدلات الرمي لكل رام في الترتيب العام ولكن استندت على مركز اللاعب في مجموعته، كما حقق أنور جمعة 110 أطباق وسعيد الظريف 107 أطباق.
وعلى صعيد بطولة الدبل تراب فاز بالبطولة الرامي الإيطالي دانيللو محققاً الصدارة في الجولات الثلاث التي سبقت النهائيات ووصل برصيده إلى 138 طبقاً، وتلاه في المركز الثاني الرامي الهندي رونجان سوديه 136 طبقاً وحل في المركز الثالث الرامي الأميركي إيلر برصيد 134 طبقاً.
وفي بطولة رماية التراب فاز الرامي الروسي فاليري ياروف بالمركز الأول، وحل محمد ضاحي في المركز الـ 21 برصيد 111 وهو أفضل مركز لمنتخبنا وتبعه في ترتيب رماتنا يحيى المهيري برصيد 108 أطباق ثم عبد الله بن مجرن الكندي برصيد 107 أطباق ثم وليد العرياني برصيد 104 أطباق ثم أحمد الحمادي برصيد ثم مشعل البناي.
وعلى ضوء نتائج مشاركة رماتنا وتحسن مستوى يحيى الحمادي معبد الله بن مجرن فقد ارتأى الجهاز الإداري والفني أن يتم إشراك يحيى المهيري بديلاً لأحمد يحيى، فيما سيدخل عبد الله بن مجرن التشكيل الأساسي للفريق الذي يضم ثلاثة رماة هم حمد بن مجرن ومحمد ضاحي وعبد الله بن مجرن.
وغادر سلوفينيا كل من أحمد يحيى الحمادي ومشعل البناي عائدين إلى دبي عن طريق مطار فينا بالنمسا.
من جانب آخر غادر الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وفريق الإسكيت سلوفينيا إلى معسكرهم في إيطاليا حتى قبيل موعد كأس العالم حيث من المنتظر أن يعود الفريق إلى ماريبور في الجمعة المقبل للمشاركة في بطولة العالم.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»