الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية تدشن طائرة عمودية بنيويورك للخدمة في قواتها البحرية

السعودية تدشن طائرة عمودية بنيويورك للخدمة في قواتها البحرية
14 سبتمبر 2018 12:12

دشن قائد القوات البحرية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي بمصنع لوكهيد مارتن لصناعة الطائرات الحربية بولاية نيويورك الأميركية الطائرة الأولى من مشروع الطائرات العمودية البحرية القتالية متعددة المهام من نوع "MH-60R" التي تعمل من على ظهر السفن والقواعد البحرية بالأساطيل.
وأوضح الفريق الغفيلي في كلمته التي ألقاها خلال حفل التدشين أن انضمام الطائرات العمودية القتالية متعددة المهام (Seahawk//MH-60R) للقوات البحرية الملكية السعودية يأتي تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للرؤية المستقبلية لوزارة الدفاع.

ستعزز الطائرة من قدرات القوات البحرية وستسهم بالمشاركة مع القوات البحرية للدول الشقيقة والصديقة لتعزيز الأمن البحري بالمنطقة


ولفت قائد القوات البحرية السعودية إلى أن هذا النوع من الطائرات يمتلك أحدث التقنيات العسكرية ويتميز بالقدرات القتالية العالية للحروب السطحية وتحت السطحية مما يعزز من قدرات القوات البحرية لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بالمنطقة ولتسهم بالمشاركة مع القوات البحرية للدول الشقيقة والصديقة لتعزيز الأمن البحري بالمنطقة.
من جانبه ثمن رئيس شركة "سكورسكي" التابعة لشركة "لوكهيد مارتن الأميركية" دانيال شولتز الشراكة بين القوات البحرية الملكية السعودية وشركة لوكهيد مارتن، معرباً عن سعادته بتدشين هذه الطائرة التي تعد واحدة من الطائرات الأكثر موثوقية في الصنع.

اقرأ أيضاً.. محمد بن سلمان مستقبل السعودية

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©