الرئيسية

الاتحاد

موظف سوداني يجد في حسابه البنكي 5 ملايين درهم «فجأة»

هاشم عباس

هاشم عباس

فوجئ الموظف البسيط في بلدية عجمان هاشم عباس محمد “سوداني الجنسية”، بوجود مبلغ خمسة ملايين و196 ألف درهم إضافية في حسابه البنكي عندما قصد الصراف الآلي ليسحب بعض الدراهم من راتبه البالغ خمسة آلاف درهم.

وقال هاشم عباس إنه رجل على “باب الله”، وهو بالكاد يسد التزاماته نحو أسرته وأولاده الذين يدرسون بالجامعة ولم يتمكن للآن من سداد أقساطهم الجامعية.وأضاف: “إنني أخاف الله كثيراً وأحفظ الأمانة وأكن الولاء والانتماء للإمارات الطيبة وشيوخها، ولا أقبل أن يدخل جوف أبنائي أي درهم حرام، لهذا أسرعت لأخبر زملائي وإدارتي ثم (البنك المحلي)، الذي بالتأكيد أخطأ وأودع المبلغ في حسابي”.

وتابع هاشم: “أردت أن أكون مرتاح الضمير غير قلق، كما أردت أن أعرف مصدر هذا المبلغ الذي (هبط عليّ من السماء)؛ لهذا راجعت إدارة البنك التي أعادت الأمور إلى نصابها”.

وأضاف هاشم لـ”الاتحاد” أن البنك بعد أن أخبرته بما حدث قام بوقف حسابي إلى حين معرفة كيف وقع الخطأ وإنهاء إجراءات إعادة المبلغ إلى الحساب الأصلي الذي أُخذ منه في البنك. وأشار إلى أنه كان لا يود أن يعرف أحد بهذه القصة، إلا أن رؤساءه وزملاءه في البلدية قالوا لا بد أن يعرف الناس بقصتك حتى يجد الشباب قدوة لهم في أفعال الخير. ولفت إلى أن لديه ولدين في سن الشباب كانا يدرسان الطب والآن توقفا عن الدراسة لعجزه عن دفع المصاريف الدراسية، فقد كان الأول يدرس في كلية طب الأسنان في جامعة عجمان ودرس سنة واحدة ولم يستطع دفع المصاريف الدراسية له فتوقف لحين إيجاد هذه المصروفات ليعود لاستكمال دراسته. أما الثاني، فقال “أرسلته لدراسة الطب البشري في بولندا إلا أنني عجزت عن دفع المصروفات وتكاليف الحياة له فرجع إلى السودان، ودرس من جديد الطب في كلية العلوم الطبية بجامعة الخرطوم إلا أنه توقف أيضاً عن الدراسة الآن لعدم استطاعتي دفع المصروفات له”. من جهتهم رفض مسؤولو البنك التحدث حول الموضوع معتبرين ان الحديث به تشهير بالبنك ويقلل من كفاءته في نظر عملائه.

اقرأ أيضا

الصين تسجل زيادة في إصابات كورونا ووفاة واحدة