الاتحاد

الإمارات

"كهرباء الشارقة" تبحث تطبيق عدادات مياه ذكية

الليم خلال لقائه وفد الشركة الفرنسية (وام)

الليم خلال لقائه وفد الشركة الفرنسية (وام)

الشارقة (وام)

بحث الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة خلال لقائه أمس الأول بمقر الهيئة مع وفد من شركة انتجرا الفرنسية المتخصصة في مجال عدادات المياه الذكية برئاسة فيرناندو موريرا نائب رئيس الشركة سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الطاقة وتطبيق منظومة العدادات الذكية التي تعمل بنظام الألتراسونيك.
ويمتاز النظام بالدقة في القراءات ومعرفة قيمة الاستهلاك الحقيقي للمياه مما يحقق المصلحة للمشتركين وللهيئة، ويساعد على التعرف إلى أي زيادات غير مبررة للاستهلاك والبحث عن أسبابها وإصلاحها ويحافظ على المياه من الهدر.
واستعرض الليم - خلال اللقاء - عددا من الخطط والمشروعات المستقبلية والخدمات المتميزة التي توفرها هيئة كهرباء ومياه الشارقة للمشتركين، مشيرا إلى أنه تم إعداد خطة لتركيب العدادات الذكية التي تعمل بنظام الألتراسونيك على محطات ضخ المياه للحفاظ على المياه من الهدر وسيتم التوسع في تركيبها خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح أن الهيئة تهدف من العمل بهذا النظام لتقديم أفضل الخدمات للمستهلكين وبأفضل جودة ممكنة وقد اتخذت خطوات جادة لتطوير مجالات عملها بتوجيهات ودعم كامل من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من خلال تبني عدد من السياسات والبرامج وتطبيق التقنيات الحديثة، والسعي لتعزيز الوسائل والسبل والخطوات الكفيلة بتحقيق تقدم في إنتاج وتحلية المياه والحفاظ عليها من الهدر لتلبية الطلب المتزايد عليها، وتحقيق المزيد من الإنجازات لخدمة مسيرة التقدم والتنمية في إمارة الشارقة.
وأشار الليم إلى أن الهيئة تولي اهتماما كبيرا بتحقيق التنمية المستدامة من خلال حفظ وترشيد استخدام المياه كهدف استراتيجي تعمل بالتعاون مع جميع الجهات على وضع المبادرات التي تضمن تحقيقه، وتحرص على بناء الشبكات الذكية ورفع الكفاءة التشغيلية لمحطات الإنتاج لما لذلك من أثر كبير في التقليل من الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة كخيار استراتيجي لمستقبل أجيالنا.
وذكر أن تطبيق منظومة العدادات الذكية سيسهم بشكل كبير في ضمان الدقة في قراءات العدادات والتعرف إلى كميات الاستهلاك الفعلية من المياه، مشيرا إلى أن الهيئة تعتمد على الدراسات المتخصصة والمتأنية عند تطبيق أي نظام جديد لضمان تحقيق الفائدة للهيئة والمشتركين.
وأكد أن تبادل الخبرات يسهم في إيجاد الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع المياه، ويسهم في تحفيز التعاون مع الهيئات والشركات العالمية المتخصصة ويعزز جهود البحث العلمي ومناقشة آخر المستجدات والتطورات في مجال الحفاظ على الثروة المائية.
من جانبه، أشار فيرناندو موريرا إلى أن الشركة تمتلك تقنيات عالية في مجال إنتاج وتصنيع العدادات الذكية، وتعتبر من الشركات الرائدة عالميا في هذا المجال. مؤكدا أن التعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة في هذا المجال، سيسهم في توفير كميات كبيرة من المياه وترشيد الاستهلاك وضمان الدقة والجودة.
وأشاد بالمستوى المتميز لهيئة كهرباء ومياه الشارقة، وحرصها على تحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة